أخر الأخبار

غرب دارفور :ايقاف اختصاصي عن العمل بتوجيهات من المدير التنفيذي للتأمين الصحي

 

الجنينة:علاءالدين بابكر

اوقفت الادارة التنفيذية للتامين الصحي بولاية غرب دارفور اختصاصي ثاني مختبرات طبية سحر احمد يحي بشر عن العمل بخطاب رسمي صادر عن ادراة الموارد البشرية.

لم يبين الخطاب اسباب الايقاف سوي انها صادرة من المدير التنفيذي للتامين الصحي.

وأرجأت سحر ان القرار أتي نتيجة للمقالات الناقدة التي كتبتها عن الفساد الهيكلي والاداري داخل التأمين الصحي.

واشارت سحر انها تعرضت لعدة مضايقات بعد نشرها المقالات وقالت تم ايقاف مرتبي يوم 25 اكتوبر يوم الانقلاب واستمر الايقاف لخمسة اشهر دون ان اعرف السبب وراء ايقاف المرتب بجانب ايقاف الترحيل والورديات الاضافية .

اضافت سحر تم نقلي من المركز الذي اعمل فيه الي مركز آخر بعيد عن مكان سكني بصورة مفاجاة وتعسفية عرفت لاحقاً ان السبب وراء ذلك زيارة الفريق محمد حمدان دقلوا الي التأمين الصحي حتي لا التقي به واشرح له جوانب القصور خلافاً للصورة الزاهية المجافية للواقع التي يرسمونها له.

اوضحت سحر ان الوالي الجنرال خميس عبدالله ابكر مساهم في استمرار الخلل الحاصل في التامين الصحي باصداره لخطاب اشادة باداء التامين الصحي بالولاية غطي علي جوانب القصور التي لاحصر لها وبهذا الخطاب تم تضليل المركز وظلمت الولاية من امتيازات كانت ستحصل عليها.

وعدت سحر بنشر مقالات توضح فيها علاقة الوالي بالتأمين الصحي واسباب سكوته عن أخطاء الادراة.

وقالت سحر الايقاف لن يمنعني من قول الحقيقة وساظل اصدح بالحق حتي لو ادي ذلك الي فصلي عن العمل بصورة نهائية ومستعدة لتقديم التضحيات مقابل ان ينعم المواطن بخدمات علاجية مستقرة توازي المبالغ التي يدفعها.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى