أخر الأخبار

تعين محافظين جدد باقليم النيل الازرق

 

الدمازين: ريناس نيوز

اصدر الفريق احمد العمدة حاكم اقليم النيل الازرق اليوم الخميس قراراً قضي بتعين ستة محافظين لمحافظات النيل الازرق.

حيث عين ياسر احمد الطالب الفيل محافظاً لمحافظة الدمازين وعرفات الصادق محمد علي لمحافظة الروصيرص وجعفر جاكلو لاديك لمحافظة باو وقسم الله ابوعاقلة طه الحاج لمحافظة قيسان وفرح كباس احمد مدني لمحافظة التضامن وعبدالعزيز الامين ادريس لمحافظة ود المحامي.

تم تغير الوضعية الادارية للنيل الازرق من ولاية الي اقليم بموجب اتفاق جوبا لسلام السودان الموقع في الثالث من اكتوبر من العام 2020 بين الحكومة الانتقالية والجبهة الثورية.

شهد اقليم النيل الازرق في الفترة الاخيرة مواجهات دامية بين المكونات الاجتماعية بالمنطقة تم احتوائها .

ينتمي حاكم الاقليم الي الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة مالك عقار وتفجرت الاوضاع داخل الحركة الاسبوع المنصرم بسبب تصريح منسوب لرئيس الحركة مالك الذي نفي فيه ان تكون الحركة سمت ممثلين لها في تحالف قوي اعلان الحرية والتغير الامر الذي رفضه تيار واسع داخل الحركة.

ازاء ذلك اصدر ممثلوا الحركة بالحرية والتغير ومكاتب الحركة بالداخل والخارج بيانات مساندة لخط الثورة وضد خط الانقلاب الذي يدعمه رئيس الحركة ؛هذه التطورات ادت الي استقالة وزيرة الحكم الاتحادي بثينة دينار من منصبها الذي حصلت عليه بموجب الاتفاق واستمرت فيه حتي بعد انقلاب 25 اكتوبر.

وصف مراقبين حرب البيانات التي صدرت تنذر بانشقاق وشيك يقود الي تقسيم الحركة الي قسمين واحدة برئاسة مالك عقار منسجمة مع خط الانقلاب واخري بقيادة ياسر عرمان منسجمه مع خط الشارع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى