أخر الأخبار

معدات طبية من “أطباء بلا حدود” لمخيم كاريو بشرق دارفور

الخرطوم: ريناس نيوز

تسلمت وزارة الصحة الاتحادية، اليوم الاربعاء، معدات طبية من منظمة أطباء بلا حدود خاصة بولاية شرق دارفور. وتستهدف المعدات، اللاجئين والمجتمعات المحلية في مخيم كاريو للاجئين في شرق دارفور بعد خمسة أعوام من بدء المنظمة العمل في المنطقة في استجابة طارئة لتفشي الإسهال المائي الحاد.
وأكدت رئيس بعثة أطباء بلا حدود في السودان آن مومينا، أن المنظمة قامت اليوم بتسليم المعدات والأنشطة الطبية الإعتيادية إلى وزارة الصحة السودانية التي عملت معها عن كثب خلال السنوات الخمسة الماضية، مشيرةً الى أن أطباء بلا حدود ستبقى على استعداد للإستجابة إلى أي حالة طبية طارئة في البلاد أو بولاية شرق دارفور خصوصاً.
وقالت رئيس بعثة أطباء بلا حدود، إنه في ظل الإحتياجات الطبية المرتفعة قررت المنظمة تمديد فترة عملها لتوفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية وتقديمها لـ 36,000 لاجئ قادمين من جنوب السودان، و80,000 شخص من المجتمعات المحلية مؤكدةً أن الاستشارات المقدمة لأفراد المجتمعات المحلية تشكل ما يزيد عن نصف الإستشارات المقدمة.
وأشارت مومينا، أنه طوال السنوات الخمس الماضية، وفرت فرق أطباء بلا حدود أكثر من 300,000 استشارة خارجية واستقبلت حوالي 10,000 مريض في قسم المرضى المقيمين.
وأفضى الدعم الذي قدمته القابلات القانونيات في أطباء بلا حدود إلى إبصار حوالي 5,000 رضيع النور بصورة آمنة وتلقي أكثر من 50,000 طفل لم يكملوا الـ 15 شهرًا من عمرهم لقاح الحصبة.
وفي القرى المجاورة، أنشأت أطباء بلا حدود برنامجًا قائمًا على الإدارة المجتمعية المتكاملة للحالات بغية رصد حالات سوء التغذية بين الأطفال ومعالجة المصابين بحالات غير معقدة من الملاريا والإسهال. كما وفرت المنظمة تدريبات طبية وأمّنت أدوية للمتطوعين من المجتمع المحلي.
الجدير بالذكر أن منظمة أطباء بلا حدود هي منظمة طبية وإنسانية تستند عملياتها إلى الأخلاقيات الطبية ومبادئ الحياد والاستقلالية وعدم التحيز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى