أخر الأخبار

“ريناس نيوز” تنشر توضيح حول استشهاد شخصين بأبوجبيهة

 

الخرطوم: ريناس نيوز

أصدرت المكونات الاهلية بأبو جبيهة، بيانا نفت فيه ماتم نشره من قبل أحد الصحفيين حول وفاة شخصين من قبيلة البرنو في أحداث ابو جبيهة.
وقال البيان ان حديث الصحفي عار من الصحة، وان الشخصين الذين قتلا في الصراع من سكان ابو جبيهة وليس لهم علاقة بالبرنو.

وفينا يلي تنشر “ريناس نيوز” نص البيان كاملا

بسم الله الرحمن الرحيم
توضيح

قال تعالى(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ) صدق الله العظيم.
الي جماهير ولاية جنوب كردفان عامة ومدينة ابوجبيهة بصفة خاصة وأهلنا البرقو بصفة أخص إلي حكومة ولاية جنوب كردفان وخاصة معتمدية ابوجبيهة.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لقد طالع الجميع مقال الكاتب الصحفي(أحمد كنونة المنشور بتاريخ السبت 11يونيو 2022 في (مرايا برس) حيث نقل فيه أحداث القتال الدائر بمحلية ابوجبيهة بين أهلنا كنانة والحوازمة والذي راح ضحيته عدد كبير من الطرفين، وذكر الكاتب أن هنالك إثنين من الموتي مجهولي الهوية ونسبهم إلي قبيلة البرقو مع تحديد منطقتهم والادارة الأهلية التي ينتمون لها ويقول أنهم يتبعون لعمودية الحوازمة الحلقة ومن منطقة ابوكرشولا .
أيها الشعب السوداني الكريم نؤكد لكم ان حديث الصحفي أحمد كنونة يفقد المصداقية والدقة والمهنية وكل ما جاء فيه لا يمت صلة بالحقيقة علي أرض الواقع للأحداث بمدينة ابوجبيهة ونؤكد ليست هنالك أي فرد من قبيلة البرقو تحرك من ابوكرشولا للمشاركة في أحداث مدينة ابوجبيهة وما ذكره حديث عاري من الصحة تمامآ وحديث غير مسؤل ونحن ندين مثل هذا الحديث الغير صحيح الذي حاول أن يقحم به قبيلة ليست لها صلة بما يجري بين الفئتين والقبيلة تقف في حياد تام وتعمل مع بقية مكونات المنطقة في إصلاح ذات البين بين أهلنا كنانة والحوازمة ولا تدعم طرف ضد طرف اخر ونطالب الصحفي بتصحيح الخطأ الذي وقع فيه ويحزف ما ذكر في مقاله من مساس بالبرقو وجرهم إلي الفتنة .
والصحيح أن هنالك إثنين من أبناءنا راحوا ضحية هذا القتال وهم ليست جزء منه وذلك عن طريق القصف الطائش في الأحياء الشرقية للمدينة .
وفي الختام نسأل الله أن يخمد نار الفتنة ويوفقنا في السعي للإصلاح بين الفرقين والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل .
. يعقوب يس دهب
.ابوجبيهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى