مبادرة مجتمعية تفلح في فك أسري لدي الحركة الشعبية جناح الحلو

الخرطوم ريناس نيوز

نجحت المبادرة الاهلية للتعايش في اطلاق سراح الشباب الذين كانوا في مناطق الحركة الشعبية بعد اتصالات مكثفة قادتها المبادرة الاهلية للتعايش الموقعة بناءا على اتفاق للتعايش السلمي الموقع مع الحركة الشعبية في جوبا العام المنصرم واللجان المجتمعية للتعايش السلمي المحلية في كل من الفيض وخور الدليب وام برمبيطة.

واثمر التواصل المباشر مع قيادة الحركة الشعبية وتوج بنجاح منقطع النظير باطلاق سراحهم بسلامة وهم بصحة جيدة ووجدوا المعالمة الممتازة طيلة فترة وجودهم في مناطق الحركة الشعبية.

وتقدمت المبادرة بالشكر الي القائد عبدالعزيز الحلو
والامين العام عمار اموم
ودكتور محمد يوسف رئيس الحكومة الشعبية بالداخل
وحاكم اقليم جنوب كردفان جبال النوبة بكاودا و السيد الباقر مسول ملف التعايش السلمي بالحركة الشعبية. وقيادات مجتمع عموم الحوازمة وبصورة عامة والملفت بصورة خاصة وكافة قيادات الادارة الاهلية الذين لعبوا دورا محوريا .

وأمتدحت دور الذين ساهموا في تعزيز روح التعايش السلمي وجعل التواصل ممكنا ولالحكومة الانتقالية بكافة مستوياتها التي جعلت من امر الحريات ممكنا وسمحت بمد جسور التواصل المجتمعية دون قيد او شرط طالما انه يخدم القضايا المجتمعية باليات سلمية.
شكر خاص للسيد الدكتور حامد البشير والي ولاية ج ك لتشجيعه المستمر لكافة المبادرات الأهلية والشعبية التي تهدف تعزيز قسم ومفاهيم التعايش السلمي في المنطقة. شكر خاص لكافة موسسات المجتمع المدني التي تعمل في المجال وكما لا يفوتني ان اشكر منظمة برنامج الغذاء العالمي ومنظمة قلوبال ايد هاند لدورهم الكبيرة في تزليل الصعاب وتسهيل الحركة لتحقق هذا النجاح انه لجهد جماعي نفتخر بكل من ساهم فيه باي وسيلة من الوسائل.

وتكللت تلك الجهود بإطلاق سراحالمنزول الصديق كوكو – من منطقة الفيض ام عبدالله
و عمر محي الدين كوكو – من منطقة الفيض ام عبدالله
و عبدالقادر حسن الحسب محمد – الفيض ام عيدالله
وادم الفكي محمد ادريس – الفيض ام عيدالله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى