أخر الأخبار

قوى الحرية والتغيير تعلن رؤيتها حول العملية السياسية تحت رعاية الآلية الثلاثية

الخرطوم: ريناس نيوز

أعلنت قوى الحرية والتغيير، خلال اجتماع، اليوم الأحد، رؤيتها حول العملية السياسية تحت رعاية الآلية الثلاثية.
وعقد المكتب التنفيذي لقوى الحرية و التغيير إجتماعاً طارئاً ظهر اليوم الأحد، ادان فيه العنف المتصاعد ضد الحركة الجماهيرية، وأكد الاجتماع ان قوى الحرية والتغيير تعمل مع كافة قوى الثورة ويةتضع قضية المعتقلين من أعضاء وعضوات وقيادات لجان المقاومة في مقدمة أجندتها الداخلية والخارجية ، لإطلاق سراحهم و إنهاء الإعتقال التعسفي والاستثنائي . كما حيا المكتب التنفيذي المحاميات والمحامين الشرفاء ومحامي الطوارئ على عملهم الدؤوب في متابعة اجراءت المعتقلين والعمل على إطلاق سراحهم.
وأكدت قوى التغيير، التزامها وتعاطيها مع العملية السياسية، واشترطت وجوب اجرائها أمام مرئى الشعب وقوى الثورة كافة ، في شفافية تامة مع من قدموا التضحيات و الشهداء.
كما دعت لوضع إجراءات تهيئة المناخ موضع التنفيذ مما يخلق مناخاً جديداً خالياً من العنف والاعتقالات، مع الالتزام بحماية المدنيين ، ويمَكن الحركة الجماهيرية من المشاركة في العلمية السياسية في مناخ حر وسلمي.
واكد الاجتماع أن العملية السياسية تحت رعاية الآلية الثلاثية يجب ان تؤدي إلى تحقيق مطالب قوى الثورة بإنهاء الانقلاب وتشكيل سلطة مدنية كاملة ، لتحقيق أهداف الثورة المتمثلة في الحرية و السلام و العدالة.
وأقر الاجتماع، تكوين لجنة لصياغة موقف الحرية والتغيير المفصّل من العملية السياسية ، إستناداً على الرؤية السياسية المجازة من المجلس المركزي في يناير ٢٠٢٢م ، والتي تم تقديمها لمبادرة بعثة الأمم المتحدة لدعم الإنتقال الديمقراطي اليونتامس في ١٦ يناير و ٨ فبراير ٢٠٢٢م ، و سيتم عرض الموقف وإجازته من المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير و إعلانه لجماهير الشعب السوداني ولقوى الثورة.
وحسب البيان وجه المكتب التنفيذي بمواصلة بناء الجبهة المدنية الموحدة لهزيمة الانقلاب التي تضم كافة قوى الثورة ، والتي ستعمل مع قوى الثورة للانتصار لإرادة الشعب وإسترجاع مسار الإنتقال المدني الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى