أخر الأخبار

لجان المقاومة تحدد موعد أول موكب مركزي متجه للقصر الجمهوري

الخرطوم: ريناس نيوز

حددت لجان مقاومة ولاية الخرطوم، غدا الخميس، موعدا لأول موكب مركزي عقب شهر رمضان، وأوضحت في بيان اليوم الأربعاء، ان الموكب سيتوجه للقصر الجمهوري ويطالب بمدنية الدولة واسقاط الحكم العسكري.

وفيما يلي تنشر “ريناس نيوز” نص البيان

تصريح صحفي مشترك

ايدك فوق إيديّ
في كل حلة وحي
ننصب عمود النور
نديّ الصِغار الضي

شعبنا المقدام..
هانحن نعود للشوارع، التي لم نفارقها ولكننا نخوض جولاتنا الحاسمة لإسقاط السلطة الانقلابية و إخراج العسكر من العملية السياسية تماماً ومحاكمة كل المسؤولين عن العنف و القتل و إطلاق الرصاص و الاغتصاب وكل الإنتهاكات تجاه الثوار السلميين و المواطنين الأبرياء المتضررين في محيط المواكب السلمية الرافضة للانقلاب.

نعود في مواكب الوطن الواحد لأجل إستعادة المسار الديمقراطي والتحول الديمقراطي و إكمال مهام ثورة ديسمبر المجيدة و العدالة والحرية و السلام و تفكيك نظام حزب المؤتمر الوطني المخلوع بأمر الشعب السوداني.

شعبنا العظيم..
الدم السوداني واحد فما يحدث في الجنينة و كرينك و دارفور هو ما ظل يحدث في جميع أنحاء البلاد من إشعال للصراعات الأهلية و القبلية، وهو بطبيعة الحال مشروع السلطة الانقلابية و جميع المتحالفين معها و النظام المخلوع لأجل التفريق بين السودانيين و التمكين للانقلاب بتقسيم وجدان الشعب على أساس عنصري وجهوي و إثني.

نخرج في مواكبنا المركزية الخميس متوجهين نحو (قصر الشعب) متحدين و موحدين من أجل تحقيق مصالح الناس التواقين للتغيير و بناء دولة المواطنة و سيادة حكم القانون و المؤسسات، فلا مساومة مع هذه السلطة الانقلابية و لا تسوية معها ولا شراكة بل إسقاطها و المضي نحو المستقبل.

الموقعون :
1_لجان احياء بحري
2_تنسيقية شرق النيل جنوب
3_تجمع لجان احياء الحاج يوسف
4_تنسيقيات مدينة الخرطوم
5_تنسيقيات مدينة ام درمان الكبرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى