أخر الأخبار

أول تعليق من قوى الحرية والتغيير على قرار اعفاء مدراء الجامعات

 

الخرطوم: ريناس نيوز

قالت قوى الحرية والتغيير، ان اعفاء مدراء الجامعات من قبل رئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، تعتبر تجريف للصروح العلمية وإعادتها لحضن نظام الإنقاذ وكوادره

المكتب التنفيذي

بيان

إعفاء وتكليف مدراء جامعات تجريف للصروح العلمية وإعادتها لحضن نظام الإنقاذ وكوادره، واعتبرت الخطوة في بيان اليوم الخميس، عطاء من لا يملك لمن لا يستحق من منسوبي النظام البائد.

وفيما يلي تنشر “ريناس نيوز” نص البيان

قوى الحرية والتغيير

المكتب التنفيذي

تابعنا وجماهير شعبنا قرارات السلطة الانقلابية بإعفاء وتكليف مجالس ومدراء لجامعات ومؤسسات التعليم العالي في تجريف للصروح العلمية واعادتها لحضن نظام الإنقاذ وكوادره، لا نريد الخوض في قانونية ومشروعية القرار بإعتبار أن رأس السلطة الانقلابية نفسه في وضع غير دستوري ولا يستند لقانون، فهو عطاء من لا يملك لمن لا يستحق من منسوبي النظام البائد.

كما تم أيضاً إعفاء وفصل ممنهج لإدارات وزارة التربية والتعليم والمدارس بالمراحل المختلفة شمل كل من شارك في إضراب المعلمين وناهض السلطة الانقلابية؛ أننا نشهد سرعة في وتيرة النكوص عن أهداف الثورة بدعوى التصحيح مع إعادة فلول النظام البائد وفك تجميد حساباتهم وحسابات واجهات المؤتمر الوطني المحلول بأمر الشعب.

جرب نظام الجبهة الإسلامية سيناريو الفوضى والانفلات الأمني مرات ومرات ولم يحقق إلا مزيداً من الحنق والغبن حتى سقط بإرادة الشعب، فالتفلتات الأمنية التي شهدتها الخرطوم صباح يوم ٢٩ مارس ٢٠٢٢ والصراعات القبلية التي تشهدها بعض المدن مثل كسلا وجنوب دارفور تعد مؤشراً سيئاً لمستقبل البلاد وأيام كالحات إن لم نتعجل في دحر هذا الانقلاب وذلك بتوحدنا جميعاً خلف راية واحدة بشعار واحد أن (تسقط بس).

نؤكد لجماهير شعبنا العظيم إننا سنكون دوماً في مقدمة الركب مع الثائرات والثوار الأحرار وسنرصد ونوثق كل انتهاكات وجرائم السلطة الانقلابية الغاشمة من اعتقالات وعنف وقتل للمتظاهرين السلميين لكى لا يفلت أحد من العقوبة.

قوى الحرية والتغيير
المكتب التنفيذي
31 مارس 2022م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى