أخر الأخبار

بدعم دولي.. توزيع “72” عربة جديدة للتحصين بالولايات

الخرطوم: ريناس نيوز
دشنت وزارة الصحة الاتحادية، الخميس، توزيع 72 عربة جديدة لبرنامج التحصين بالولايات.
وأكد وكيل وزارة الصحة الاتحادي المكلف، عصمت مصطفى، حرص وزارته على الالتزام بدعم البرنامج القومي للتحصين وتذليل الصعوبات من أجل وصول اللقاحات الطبية لكل مستحق بالسودان، مشيداً بالتحالف الدولي لدعم اللقاحات (قافي).
وأشار الوكيل، خلال حفل التدشين، إلى دور شركاء الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية في دعم عديد البرامج الصحية بالبلاد وتنسيق الوزارة المحكم مع جميع الشركاء.
ومن جهتها أكدت المديرة القطرية للتحالف الدولي لدعم اللقاحات (قافي) حرصهم على توفير الدعم اللازم للسودان وعبرت عن شكرها وامتنانها لجهود الصحة الاتحادية وضرورة التنسيق المحكم، مؤكدة أنهم حريصون على دعم برامج التحصين القومي لأن ذلك يسهم في تقوية النظام الصحي بالسودان.
من جانبها كشفت مدير إدارة الرعاية الصحية الأساسية بالصحة الاتحادية، داليا ادريس عن انطلاقة حملة مارس للتطعيم ضد فايروس كورونا إبتداءا من السبت المقبل وتستمر لمدة ستة أيام بكل ربوع السودان، مناشدة المواطنين بضرورة التجاوب المطلوب مع الحملة. وأشادت مديرة الرعاية بجهود ودعم قافي مؤكدة أن جميع العربات التي تم استلامها سيتم توزيعها إلى جميع ولايات السودان ومحلياته لتكون إضافة حقيقية للوصول الآمن للقاحات لكل شخص مستهدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى