أخر الأخبار

مدعوما بالوثائق.. لجنة ازالة التمكين تعلن بدء نشر فساد المؤتمر الوطني

الخرطوم: ريناس نيوز

اعلنت لجنة ازالة التمكين المجمدة، نشرها، مساء اليوم الاثنين، أبرز قضايا فساد المؤتمر الوطني، والذي يمثل أحد فنون الفساد والعبث بالمال العام، وأوضحت في منشور بصفحتها على فيس بوك، ان هذا الفساد سينشر مرفقر بالمستندات والوثائق.
وأضافت في بيان (سنبدأ بقضية لأحد أهم قرارات الاسترداد والتي سنقسمها إلى جزئين، الجزء الأول، سنخصصه لفساد المؤتمر الوطني في هذه القضية، وكيف تم التعامل معها في ذلك الوقت.
الجزء الثاني: سنخصصه لفساد الانقلابيين بعد 25 أكتوبر 2021 واستمرارهم في نهج نظام الانقاذ الذي لن يعود بأمر سلطة الشعب، وكل محاولات الانقلابيين لاعادتهم إلى المشهد ستُقبر مع هذا الانقلاب).
وتابع البيان (سيطلع الشعب السوداني من خلال هذه القضية على الكيفية التي كان يدير بها نظام المؤتمر الوطني فساده داخل المؤسسات حتى شرعنوا للفساد داخلها، سننشر جميع المستندات والوثائق مقابل الحيثيات التي استندت عليها اللجنة في قرار الاسترداد، كما سيطلع الشعب على خطورة هذا الانقلاب على مكتسبات الثورة وإعادة ثروات الشعب وموارد الاقتصادية إلى فئة قليلة متنفذة).
ومضى البيان بالقول، (سيعي الشعب السوداني أن فزاعة تشفي اللجنة التي ظل يرددها الفلول ومن تعارضت مصالحهم مع مشروع التفكيك أنها مجرد ذر للرماد في العيون. وأنهم غاصوا في براثن الفساد بصورة غير مسبوقة. وسيعلم الجميع لماذا تحارب لجنة التفكيك بهذه الصورة ولماذا يقبع قادتها تعسفياً في معتقلات السلطة الانقلابية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى