أخر الأخبار

جرائم المعلوماتية تلقي القبض علي المقدم عبدالله سليمان

الخرطوم: علاءالدين بابكر

القت شرطة مكافحة جرائم المعلوماتية اليوم الاحد القبض علي المتهم المقدم شرطة معاش عبدالله سليمان؛ علي خلفية اتهام مبارك اردول مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بالفساد والتآمر عليه لاعتقاله.

دون الاستاذ محمد بشير الفيل رئيس هيئة الاتهام نيابة عن الموكل مبارك اردول بلاغ جنائي في مواجهة عبدالله سليمان علي المواد (٢٤،٢٦،٢٥) من قانون مكافحة جرائم المعلوماتية .

اتهم المقدم شرطة معاش عبد الله سليمان عضو لجنة إزالة التمكين بعد خروجه من المعتقل عقب انقلاب ٢٥ اكتوبر ، اتهم مبارك أردول مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بأنه كان السبب وراء اعتقاله.

وكشف عبد الله سليمان عبر منصة الفيسبوك بعد اطلاق سراحه من المعتقل عقب الانقلاب ايراد عام كامل من سنة 2020 الى 2021 في حقل ساوي للتعدين الذي يضم 20 طاحونة للحجارة بمنطقة الشريك بولاية نهر النيل لم يتم توريده لبنك السودان أو وزارة المالية.

وأضاف أن الكمية المقدرة من الذهب الذي أنتج في مطاحن ساوي التابعة لجمعية القرآن الكريم تبلغ 86 كيلو من الذهب لم يعرف مكانها. اضاف اتهام اخر بأن أردول عين أربعة من اقربائه في المنطقة هناك.

وقال عبدالله بأنه ذهب للمنطقة بنفسه وصور الموقع واطلع على المستندات وكتب تقارير بذلك وتم مقابلة المهندس والفنيين بالموقع قبل تحويل الأمر للنيابة التي فتحت بلاغا في مواجهة أردول وكان ذلك يوم 23 أكتوبر من العام الماضي قبل يومين من الانقلاب الذي قام به البرهان.

وأشار المقدم شرطة معاش عبد الله سليمان بأن مصير البلاغ في مواجهة أردول غير معروف حتى الآن.

وكان المقدم شرطة متقاعد عبد الله سليمان، أحد أبرز أعضاء لجنة التفكيك التي استردت كثيراً من أموال مسؤولي النظام السابق قبل ان يتم ارجاع جزء منها لمنسوبي النظام عقب انقلاب البرهان في 25 أكتوبر 2021.

اوضح الفيل رئيس هيئة الاتهام انهم بصدد فتح بلاغات في مواجهة عدد من المشاهير بالاضافة الي. قناة فضائية وزاد الفيل ان العقوبة بما لا يتجاوز ثلاثة سنوات او الجلد او العقوبتين معا.

واضاف الفيل ان للمحاكم سلطة تقديرية فيما يتعلق بالتعويض المالي الذي يطالب به الشاكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى