أخر الأخبار

رئيس أركان الجيش السوداني يصل القاهرة ويعقد جلسة مباحثات مع نظيره المصري

 

 

وكالات: ريناس نيوز

بحث رئيس اركان الجيش السوداني، الفريق أول محمد عثمان الحسين، مع نظيره المصري، الفريق أسامة عسكر، بالقاهرة اليوم الأربعاء، بحثا عددا من القضايا والموضوعات ذات الإهتمام المشترك وناقش اللقاء، آفاق التعاون في المجالات المختلفة بين كلا الجانبين.
ووصل الحسين الى القاهرة اليوم، وكان في استقباله رئيس أركان الجيش المصري، الفريق أسامة عسكر، وتأتي الزيارة ضمن فعاليات الإجتماع الثامن للجنة العسكرية المصرية السودانية بالقاهرة، حيث أجريت للحسين، مراسم إستقبال رسمية واستعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى للدولتين الشقيقتين.
وأعقب ذلك إنعقاد الجلسة الختامية للإجتماع الثامن للجنة العسكرية المشتركة المصرية السودانية برئاسة رئيسا الأركان المصرى والسودانى تناولت سبل دعم علاقات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.
وأكد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان، مشيدًا بالجهود المصرية المكثفة لدعم جهود الأمن والإستقرار والتنمية في السودان، مشيرًا إلى أن هناك توافق في الرؤى حول صياغة إستراتيجية مشتركة لتحقيق مصالح البلدين الشقيقين.
من جانبه أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية على تطابق الرؤى ووجهات النظر لكلا الجانبين، معرباً عن تطلعه أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون في كافة المجالات في إطار العلاقات الإستراتيجية القوية بين البلدين، موضحاً أن ما تم الإتفاق عليه خلال المباحثات يلبى طموحات البلدين في الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى