مذكرة عاجلة لمجلسي السيادة والوزراء بوقف “مؤتمر مزبد”

٩٠الخرطوم  ريناس نيوز

دفع وكيل إدارة الماهرية العمدة مصطفي الدود مهدي حسب الله بمذكرة الي رئيس مجلس السيادة والنائب الاول لرئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء والاجهزة الامنية بضرورة وقف قيام مؤتمر مزبد المزمع عقده الثلاثاء المقبل الذي يتم الاعداد له بواسطة الزغاوة .
وشددت المذكرة على ان هذا التصرف يخالف بند الاراضي والحواكير الذي وقع عليه في اتفاقية جوبا لسلام السودان ويخالف مبادئ الثورة لخلق سودان امن ومعافي يسوده السلام والاستقرار والعدالة .
وقال وكيل ادارة الماهرية ان منطقة مزبد تقع ضمن حاكورة القبائل العربية بشمال دارفور المسماه باحد بطونها وهي قبيلة الماهرية وان الزغاوة المتواجدون فيها ليسوا اصحاب ارض بل اتت بهم ظروف المعيشة وظروف الجيرة مؤكدا احترامهم لذلك .
زاضاف العمدة الدود في المذكرة ان مؤتمر مزبد (واجهة حق اريد بها تثبيت باطل) وخلق فتنة واختراق للسلام والامن في المنطقة معلنا اعتراضهم قيام هذا المؤتمر الذي اعتبره اثارة وضرب للاستقرار والسلام والامن الذي ساد المنطقة .
ولفتت المذكرة نظر مجلسي السيادة والوزراء وذوي الاختصاص والمنظومة الامنية بضرورة ايقاف ذلك التحرك الذي وصفوه بالملغوم وخاصة انه تبناه مدير الحكم المحلي لولاية شمال دارفور متجاوزا لكل معايير المهنية والحيادية منزلقاً في براثن الجهوية والعنصرية لزرع الفتنة وتجديد النزاع على حسب وصف المذكرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى