أخر الأخبار

*السودان ومصر يبحثان رفع قدرة خط الربط الكهربائي إلى 300 ميجاوات*

 

 

 

وكالات: ريناس نيوز

 

 

بحث وزيرا الكهرباء المصري، محمد شاكر والمالية السوداني، جبريل إبراهيم، بحثا، اليوم الخميس، زيادة القدرة المنقولة عبر خط الربط الكهربائي بين البلدين من 80 إلى 300 ميجاوات.

وقال الوزير المصري في بيان، إن مصر تعمل حالياً على زيادة القدرة المنقولة بين مصر والسودان لتلبية كافة الاحتياجات السودانية من الكهرباء.

وأشاد شاكر بالعلاقات السياسية المتميزة بين مصر والسودان، مؤكداً الإهتمام بتقوية ودعم وترسيخ هذه العلاقات.

وأكد على الأهمية التى يوليها القطاع لمشروعات الربط الكهربائى حيث أن مصر تشارك بفاعلية في جميع مشروعات الربط الكهربائي الإقليمية، مشيراً إلى الربط القائم مع السودان حيث يجرى حالياً العمل على زيادة القدرة المنقولة بين مصر والسودان من القدرة الحالية 80 ميجاوت إلى 300 ميجاوات.

ومن جانبه أشاد وزير المالية السوداني، بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى في تحقيقها خلال فترة وجيزة فى مختلف مجالات الكهرباء وخاصة في مجال الطاقة المتجددة.

وأعرب جبريل عن رغبة السودان في استكمال مسيرة التعاون المثمرة والبناءة بين البلدين والاستفادة من الخبرات المصرية والاستعانة بالشركات المصرية في الأعمال التنفيذية داخل السودان. كما أعرب عن تطلع السودان للتعاون المثمر مع قطاع الكهرباء المصرى ونقل الخبرات المصرية، مؤكداً على الاهتمام الكبير الذى يوليه للتعاون مع مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى