أخر الأخبار

*غازي صلاح الدين: البرهان يمارس صلاحيات أكثر من أي رأس دولة أخر في تاريخ السودان*

 

 

وكالات: ريناس نيوز

 

قال رئيس حزب حركة الإصلاح الآن، غازي صلاح الدين، إن “رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان يمارس الآن الصلاحيات الكاملة لرأس الدولة، بل هو يمارس صلاحيات تنفيذية أكثر من أي رأس دولة آخر في تاريخ السودان”.

وأكد، في مقابلة خاصة مع “عربي21″، أن “البرهان يجلس الآن غارقا في منضدة مليئة بالملفات من كل لون، معظمها لا يخصه، لذلك لا تستغرب تباطؤ العملية السياسية”.

وأشار “صلاح الدين” إلى أن “مصير السودان تحدده الآن القوى الإقليمية والدولية أكثر مما يتحدد بإرادة وطنية”، مؤكدا أن “أسوأ وضع للجيش هو استمرار بقائه في السلطة بالشروط الحالية”.

وأوضح أن “هناك تأثيرا للتيارات الإسلامية السودانية، خاصة حال تحالفها مع تيارات أخرى”، متوقعا “حصول التيارات الإسلامية، إذا نُظمت تنظيما جيدا، على 15- 20% من الأصوات البرلمانية، وهي نسبة لن تمنحهم الأغلبية، لكنها ستمنحهم نفوذا داخل البرلمان، وربما مكنتهم من المشاركة في حكومات ائتلافية”.

ولفت “صلاح الدين” إلى أن التيار الإسلامي “يتعرض لما يشبه حرب إبادة غير مسبوقة من بعض القوى الإقليمية والدولية والمحلية، لكننا نعلم أن فاعلية التيارات الإسلامية هي في المسافات المتوسطة والطويلة، وهذا هو الذي نركز عليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى