مناوي اولويات حكومة الاقليم ايقاف الحرب

الفاشر- ريناس نيوز : ابوبكر الصندلي

التقى حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي صحفيي واعلاميي ولاية شمال دارفور بمتنزه العرين العائلي بالفاشر.
ونادى اللقاء أهمية قيام مؤتمر عام للإعلام لمناقشة قضايا الإعلام، وتطوير العمل الإعلامي بالإقليم لايصال رسائل السلام ،ونشر بنود اتفاقية جوبا للسلام .

وأكد مناوي أهمية الرسالة الإعلامية، وحرية الصحافة، وعدم تكميم أفواه الصحافيين في عكس الأداء العام، وتقديم مبادرات وأفكار تدفع الحكومة لتنفيذ المشروعات المنشودة.
كشف مناوي عن جاهزيته بإنشاء موجة إذاعية تغطي كافة مناطق إقليم دارفور، بجانب إطلاق فضائية دارفور، ومواقع إعلامية على الشبكة العنكبوتية، وادخال خدمة الجيل الخامس.
وطالب مناوي الإعلاميين مراقبة الأداء الحكومي لتحقيق مبدأ الشفافية، خصوصا في الموارد المالية وكيفية استغلالها وتوجيهها نحو التنمية والخدمات.

واوضح أن أولويات حكومة إقليم دارفور تتمثل في ايقاف الحروبات والصرعات،وقيام المصالحات، وعودة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم الأصلية، بجانب جذب الاستثمار لفتح فرص العمل، فضلا عن اهتمامه بالجوانب الثقافية لخلق تفاعل في المجتمع.
وجزم مناوي انه لن يتصالح مع قادة حزب المؤتمر الوطني المحلول أبدا ،مجددا أهمية إجراء مصالحات واسعة مع الشعب السوداني ،وعزل المجرمين وحدهم دون ممارسة سياسة الإقصاء التي كلفت البلاد أثمانا باهظة، على حسب تعبيره.
واعتبر مناوي المصالحات موقفا استراتيجيا ،وليس تكتيكا سياسيا لتوديع العداوات السابقة والعمل على تأسيس دولة القانون.
واضاف مناوي نحن في انتظار نتائج لجنة تقصي الحقائق بشأن أحداث منطقة كولقي لتوضيح المزيد من ملابسات الحادثة.
وأعلن عزمه زيارة بقية ولايات الإقليم لمناقشة الكثير من القضايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى