أخر الأخبار

*على خلفية مقتل الصائغ.. “6” قرارات عاجلة من لجنة أمن جنوب دارفور*

 

 

نيالا: ريناس نيوز

 

اصدرت لجنة أمن جنوب دارفور، اليوم الخميس، “6” قرارات عاجلة، وذلك في اول رد على مقتل تاجر ذهب شهير بنيالا، نهار امس الاربعاء.

وعقدت اللجنة، اجتماعا طارئا اليوم الخميس، برئاسة نائب الوالي امين عام الحكومة، بشير مرسال حسب الله، أعلنت من خلاله، منع حركة عربات البوكو غير المقننة داخل نيالا والمحليات، ومنع تظليل المركبات المقننة وغير المقننة، بجانب توجيه أصحاب المركبات لعدد اكثر من (700) مركبة في المرور ولديهم شهادات وارد بإكمال إجراءات الترخيص فورأ، اضافة الى ترحيل كل دلالات العربات من داخل سوق نيالا الى الموقع المحدد في محلية نيالا شمال. وقال مقرر لجنة امن الولاية مدير شرطة اللواء محمد أحمد الزين فى تصريح صحفي، ان لجنة أمن الولاية قررت وجود امني من الأجهزة المشتركة بالزي المدني في مجمع البنوك والمواقع التجارية لسوق الذهب للتامين وضبط كل الظواهر، كما قررت تطبيق نظام الرقابة الالكترونية في الطرق الرئيسية والمواقع الاستراتيجية عبر غرفة تحكم ومتابعة.

وكشف الزين عن تكوين لجنة مختصة من الأدلة الجنائية وكافة الأجهزة الامنية للتحقيق والتحري في حادثة مقتل الشهيد احمد صالح والوصول الى الحقيقة والجناة، وناشد الزين المواطنين بالتعاون مع الاجهزة وتقديم اي معلومة عن الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى