أخر الأخبار

والى جنوب كردفان في إحتفالات الميلاد المجيد: “خلو قلوبنا لله وللوطن”

 

كادوقلي: ريناس نيوز

قام والى جنوب كردفان، موسى جبر محمود بزيارات امس ( السبت ) لعدد من الكنائس بكادقلي برفقة لجنة أمن الولاية والمديرين العاميين للوزارات والمديرين التنفيذيين لمحليات كادقلي الكبرى بغرض التهنئة بأعياد الميلاد المجيد .
وقال جبر، خلال مخاطبته المصلين بالكنيسة الكوثوليكية وسط المدينة، “جئنا نهنئكم ونشارككم الفرحة بهذه المناسبة”، وأضاف “كلنا نتساوي في الوطن والحقوق والإنسانية والجميع سواسية أمام القانون والدستور ومافي تفرقة بين كل المعتقدات والديانات”، ومضى بقوله “نهنئكم جميعاً ووصيتنا خلو قلوبنا لله وللوطن”. وأردف ولايتنا دايرا مننا الكثير وكلنا بنشبه بعض في ملامحنا وعاداتنا وتقاليدنا وهو مصدر الجمال والقوة . وإختتم ما اختلفنا فيه ينبغى أن نستفيد من الإدارة الجيدة لهذا التعدد والتنوع لتحقيق التعايش والمحبة والسلام .
إلى ذلك هنأ المطران حسن عثمان جميس أسقف الكنيسة الأسقفية السودانية ورئيس مجلس الكنائس بالولاية هنأ الشعب السوداني وكل العالم بمناسبة أعياد الميلاد المجيد . وقال ان رسالة الكنيسة بهذه المناسبة تتمثل في الرجوع لقيمة المحبة وقبول الآخر والعيش مع بعض دون تمييز . وأضاف ( التنوع غنى وليس صراع وكلنا ينشد السلام ). ومضى بقوله “يكفي الفترة المريرة التي عشناها نحن محتاجين للسلام في المجتمع وفى البلاد عشان يهنأ أطفالنا بحياة أفضل”. وأرسل المطران جيمس رسالة خاصة لحكومة الفترة الإنتقالية بالمركز أن جنوب كردفان بحاجة إلى إنقاذ من حالة الحرب إلى السلام . كما أرسل رسالة إلى الحركة الشعبية قطاع الشمال بقيادة عبد العزيز آدم الحلو وكل من لم يوقع على السلام والموقعين على السلام من قوى الكفاح المسلح بضرورة قبول بعض والبحث عن أفضل السبل والطرق لتوقيع السلام الشامل لإنفاذ البلد وتحسين الأوضاع وتعزيز بناء السلام والإستقرار للعيش الكريم لمواطني الإقليم . وأكد بأن البلاد كبيرة وتسعنا جميعآ . داعياً الجميع إلى المحبة والوحدة وبذل الجهود وعمل الخير من أجل إعمار الوطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى