أخر الأخبار

وفد من الإدارة الأهلية بالمركز يصل الدمازين ويلتقي حاكم الإقليم

 

الدمازين: فريد الأمين

إستقبل حاكم النيل الأزرق، الفريق أحمد العمدة بادي، اليوم الخميس، وفد المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بالبلاد برئاسة الناظر منتصر طلحة ناظر عموم قبائل البطاحين مساعد رئيس المجلس . وذلك بحضور المك الفاتح يوسف المك حسن عدلان ناظر عموم قبائل الإقليم ولفيف من القيادات الأهلية وأعيان ورموز المجتمع بالإقليم.
وتجئ زيارة الوفد للإقليم في اطار دعم مبادرة الإدارة الأهلية الرامية للمصالحة الإجتماعية بين فرقاء الأحداث الأمنية التي شهدها الإقليم مؤخراً.
وقدم الحاكم تنويراً متكاملاً حول أسباب وتداعيات الأحداث الأمنية، وأعرب عن تقديره لمبادرات الإدارة الأهلية وإسهامها التأريخي في دعم الاستقرار والسلم الإجتماعي عبر الحقب التأريخية الماضية بالبلاد عامة ، ودعا إلى أهمية العمل على تقوية وتوحيد الإدارة الأهلية تمكيناً لها من القيام بدورها على الوجه الأكمل في تأمين وحدة البلاد وتعضيد وتماسك نسيجها الإجتماعي، وجدد حرص حكومة الإقليم على ترسيخ دعائم دولة القانون والتأكيد على الملاحقة القانونية لكافة المتورطين في الأحداث، وأكد إلتزام حكومة الإقليم بالمضي قدماً في إنفاذ إتفاقية جوبا لسلام السودان، مشيراً إلى أن إتفاق السلام لم يكن خصماً على أحد من المكونات الإجتماعية بالإقليم.
وأعلن وفد قيادات الإدارة الأهلية دعمهم للمبادرة الوطنية لرأب الصدع والمصالحة بين أطراف النزاع، وأشادوا بالتدابير التي إتخذتها حكومة الإقليم وأجهزتها النظامية في سبيل معالجة الأوضاع في ظل الأحداث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى