أخر الأخبار

الجامعة العربية توافق رسميا على مبادرة السودان للأمن الغذائي

 

وكالات: ريناس نيوز

أبدت الامانة العامة لجامعة الدول العربية، رسميا مواففتها على مبادرة السودان للامن الغذائي. وتمت الموافقة على المبادرة خلال اجتماع الدورة الاستثنائية للمجلس الاقتصادى والاجتماعى الذي عقد بمقر الجامعة العربية بالقاهرة . وقال وزير الزراعة والغابات المكلف ابوبكر عمر البشري عقب عودته من الاجتماع والذي ترأس وزير المالية من خلاله وفد السودان قال، انه تمت الموافقة في الإجتماع على مبادرة السودان للامن الغذائي مما يترتب عليها تمويل كافة المشاريع الخاصة بالامن الغذائي في السودان.
واشار وزير الزراعة إلى ان وزارته طرحت مشروعا عاجلا لدعم زراعة مليون فدان للقمح في الموسم الشتوي على ان يتم انشاء صندوق دوار منفصل لمقابلة مدخلات الموسم، ووعدت الامانة العامة للجامعة العربية بالتبرع العاجل بمبلغ 500 الف دولار للصندوق كما وعدت الهيئة العربية بنفس المبلغ وتبرعت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمبلغ 200 الف دولار كدفعة اولي.
وفي ذات السياق تبرع البنك الدولي بمبلغ مليون و خمسمائة الف دولار لدعم مشاريع الامن الغذائي. وقال الوزير ان الإجتماع اعتمد انتخاب مكتب الدورة التاسعة والعشرين للجنة الزراعة و تم إنتخاب كندا رئيسا للجنة الزراعة والبلدان التالية كأعضاء في مكتب اللجنة فيما تم انتخاب السودان ممثلا للشرق الأدنى وشمال أفريقيا و أستراليا ممثلا جنوب غرب المحيط الهادئ والدول هى البرازيل عن مجموعة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي ، و البرتغال (أوروبا) ،الفلبين (آسيا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى