أخر الأخبار

حركة بلدنا ترفض اتفاق الاحد. وتوضح الاسباب

الخرطوم: ريناس نيوز

قالت حركة “بلدنا” ان الاتفاق الذي جرى توقيعه الاحد بين رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان والدكتور عبد الله حمدوك، محاولة لشرعنة الانقلاب الذي تم في 25 أكتوبر الماضي. وقالت الحركة في بيان. تحصلت “ريناس نيوز” على نسخة منه، ان الاتفاق خطوة لاعادة النظام السابق تحت ذريعة توسيع قاعدة المشاركة، وتمسكت برفضها الاتفاق واضاف البيان (إن هذا الإتفاق، والموقعون عليه، يفتقدون الشرعية الدستورية والثورية، كما انهم يريدون بهذا الإتفاق إضفاء شرعية لانقلاب برهان/حميدتي تمهيداً لعودة النظام البائد بحجة توسيع قاعدة المشاركة لتشمل الجميع باستثناء المؤتمر الوطني فقط). وتابع البيان (حقن دماء السودانيين كلمة حق أريد بها باطل، فالقائل هو الذي يستخدم السلاح ليقتل، وقد تمّ استخدام ذات المبرر لتمرير شراكة الدم بعد فض الاعتصام، فاكتسبت اللجنة الأمنية شرعية لا تستحقها، واستمر قتل الأبرياء والثوار بدمٍ بارد في كل أنحاء السودان وحتى نهار اليوم).
وأوضح البيان إن هدف اللجنة الأمنية، هو البقاء في السلطة للافلات من العقاب وحماية مصالحهم، وزاد (عليه سوف تظل اللجنة الأمنية تنقلب على أي فعل يهدد مصالحها).
وقالت الخركة في بيانها، إن الحكومة المدنية المزعومة، حكومة سيصنعها الانقلابيون، تأتمر بأمرهم وتحت إشراف مجلسهم الانتقالي الانقلابي، فهي لا تختلف عن حكومات البشير التي شكلها طوال عمر النظام البائد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى