أخر الأخبار

الإرصاد: هطول أمطار خلال اليوم في هذه المناطق بالسودان؟

الخرطوم: ريناس نيوز

قال الهيئة العامة للأرصاد الجوي، أن أمطار خفيفة إلى متوسطة ستضرب ساحل البحر الأحمر خلال الساعات القادمة، وتوقعت الهيئة في تقريرها اليومي، اليوم الاثنين، أن تحافظ درجات الحرارة بشقيها الصغرى والعظمى على قيمها في جميع أنحاء البلاد. وأشار التقرير، الى أن من أهم معالم الطقس تأثر البلاد بمنخفض السودان الحراري ومرتفع جوي يغطي شمال أفريقيا، والذي قالت أن سيمتد إلى المناطق الشمالية الغربية من البلاد يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.
ومن المتوقع أن يكون الطقس صافياً ومشمساً في كل من “الخرطوم وعطبرة وود مدني والدويم وبابنوسة والقضارف والأبيض وكوستي والفاشر وسنار وكسلا وأم بنين وأبو نعامة والدمازين وزالنجي والضعين”، على أن تنشط الرياح فى كل من نيالا ورشاد كادوقلي ويسود طقس غائما كليا فى وادي حلفا وأبو حمد ودنقلا.
فيما سيكون الطقس غائماً جزئياً فى النهود وحلفا الجديدة والجنينة وبورتسودان وشندي وشلاتين كما ستشهد حلايب هطول أمطار فى الفترة النهارية. ومطلع الأسبوع الحالي تأثرت درجات الحرارة بمرتفع جوي غطى الشمال الأفريقي وامتد إلى جنوب أواسط البلاد، ما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى