أخر الأخبار

*غرب دارفور تطوي الأحزان بتوقيع صلح تاريخي بمنطقة مستري*

 

 

الجنينة: ريناس نيوز

 

شهدت الجنينة، مساء اليوم الأربعاء، توقيع وثيقة وقف العدائيات لأهالي منطقة مستري التابعة لمحلية بيضة.

وينص الإتفاق على فتح الأسواق والطرق بين المكونات التي تقطن بالمنطقة، حيث وقع من جانب القبائل العربية الأمير حامد الضواي ديوك ومن قبيلة المساليت الفرشة محمد وارياب وعضوية آخرون من تلك الأطراف والبالغ عددهم (30) عضواً بإشراف حكومة الولاية وبرعاية اللجنة العليا المشتركة للسلم والمصالحات التي تضم قيادات الدعم السريع وأطراف العملية السلمية من حركات الكفاح المسلح ولجنة الأمن بالولاية. ودعا والي غرب دارفور، خميس عبدالله أبكر، قيادات الإدارة الأهلية بضرورة إنزال بنود الوثيقة على المجتمعات بالقرى والفرقان والعمل على إرساء قيم التسامح والتعايش السلمي فيما بينهم والسعي لتفويت الفرصة على مروجي القتنة بين تلك المكونات.

من جهته دعا سلطان عموم دارمساليت سعد عبدالرحمن بحرالدين، للابتعاد عن للشائعات الداعمة لعملية زرع الفتن وإثارة النعرات القبلية ، مؤكداً جاهزية قيادات الإدارة الأهلية بإنزال بنود الوثيقة بما يتعلق بالسلم المجتمعي وتعزيز الإستقرار.

إلى ذلك ثمن رئيس اللجنة العليا المشتركة للسلم والمصالحات العقيد موسى حامد امبيلو دور المجلس السيادي وحكومة الولاية لدعم المصالحات المجتمعية ، ووجه قيادات الإدارة الاهلية بالمحافظة على السلم المجتمعي وفتح الطرق والأسواق المشتركة بمنطقة مستري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى