أخر الأخبار

*شمال دارفور تحتفل باسبوع الرضاعة الطبيعية*

 

 

الفاشر: حواء داؤود

 

احتفلت وزارة الصحة بشمال دارفور، اليوم الخميس، بأسبوع الرضاعة الطبيعية بالتعاون مع منظمة اليونسيف بمشاركة واسعة من المنظمات الوطنية والخيرية وشركاء الصحة بالولاية. وقال المدير العام لوزارة الصحة بالولاية، مجتبى التجاني، خلال كلمته في الاحتفال بمركز الناسور بمستشفى الفاشر للنساء والتوليد، ان الاحتفال بأسبوع الرضاعة الطبيعية يعد من أهم الاحتفالات التي درجت وزارة الصحة الاحتفال بها، مشيراً إلى دور الوزارة في تدريب الكوادر الطبية والصحية في كيفية تدريب الأمهات على الرضاعة الطبيعية، موجهاً ادارة التغذية في التحكم على الغذاء العلاجي المنتشرة في أسواق الفاشر.

ومن جهتها ثمنت دكتورة تماضر طه، خلال مخاطبتها الحفل، جهود منظمة اليونسيف في دعم أنشطة وزارة الصحة بالولاية، فضلاً عن دعمها لـ ٢٤٣ مركز لعلاج أمراض سؤء التغذية ومركزين للعلاج النفسي بالولاية. وأبانت مديرة ادارة التغذية ان الهدف من الاحتفال باسبوع الرضاعة يأتي لتحسين من ممارسة الرضاعة الطبيعية وتعزيزها إلى جانب التقليل من معدلات الاصابة بسؤء التغذية بين الأطفال.

من جهتها ناشدت ممثلة منظمة اليونسيف، عفاف محمود بريمة شركاء الصحة بالعمل الدوب للنهوض بالتغذية ومشتقاتها على مستوى المراكز والمجتمعات، وأشارت إلى ارتفاع معدلات الاصابة بمرض سؤء التغذية بالولاية مقارنة بالولايات الأخرى، وأضافت ان اليونسيف توصي بالرضاعة الطبيعية والالتزام بقوانينها لضمان الحماية للأم والطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى