أخر الأخبار

*”كورونا” تدفع سلطات القضارف لعقد اجتماع طارئ لتقييم الوضع الصحي*

 

 

 

القضارف: ريناس نيوز

 

دفع التفشي المخيف لوباء كورونا، اللجنة العليا للطوارئ الصحية الى عقد اجتماع طارئ لبحث أوضاع الولاية.

وقال المدير المكلف لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية، عبد الناصر حسن، ان الإجتماع الطارئ جاء بسبب إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، ويهدف لتقييم الوضع وتقديم توصيات واضحة وذلك بحضور الشركاء من منظمة الصحة العالمية واليونيسف. وبحسب عبد الناصر، فإن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات شملت مخاطبة كل الكوادر العلاجية العاملة بالمؤسسات الصحية بأخذ وإرسال عينات من الحالات المشتبه بها لمعمل الصحة العامة بالولاية ليتم فحصها والتأكد منها.

كما تم الاتفاق على تزويد كل المستشفيات التي تعمل في فحص وتشخيص حالات كورونا بمعينات أخذ العينات بجانب عمل تحليل إحصائي شامل عن حالات كورونا للموجة الرابعة لاتخاذ القرار بشأنها وتفعيل التنسيق بين إدارة المعامل ومنظمة الصحة العالمية لتوفير معينات المعامل والتأكيد على ضرورة إتخاذ كل الإجراءات الصحية والوقائية في التعامل مع الموتى داخل مركز العزل قبل تسليم الجثامين إلى ذويهم.

وأمن المدير العام على ضرورة تدريب الكوادر الطبية على البروتوكول العلاجي، وتحليل الفئات العمرية والتنسيق مع الجهات الاخرى في هذا الصدد ، وتقييم ومراجعة الإجراءات الإحترازية في مراكز العزل دوريا. كما دعت التوصيات إلى تكثيف التوعية الصحية بالإجراءات الاحترازية لمنع إنتشار المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى