*رغم تضامنهم مع التظاهرات.. سهام النقد تلاحق الفنانين*

تقرير: ريناس نيوز

شهدت البلاد خلال السنوات الماضية وحتى هذا العام مجموعة من الأحداث والتحولات الضخمة والتي كانت جديرة بأن تجعل الجميع ينشغل بها.. مظاهرات وجائحة كورونا ثم عودة المظاهرات مرة أخرى، وفي كل ظرف من تلك الظروف القاسية التي تجتاج البلاد يطل مجموعة فنانين ويعلنون تضامنهم التام برفقة الجمهور الخاص بهم.

وخلال مليونية الخميس الماضي ظهر نجوم الفن وكان لديهم ظهور وسط المتظاهرين بامدرمان وبحري والخرطوم والتقطتهم كاميرات “التلفونات” وضجت الأسافير بالانتقادات وتساءل البعض لماذا جاء ظهورهم في هذا اليوم تحديدأ وبعض المتابعين تسألوا، أين كان موقعهم عند انطلاقة المظاهرات وعندما كان الرصاص يتساقط

 

طه وانصاف والبربري

 

أكثر الصور انتشاراً مساء الخميس كانت للمطرب طه سليمان ببحري ويوسف البربري بالخرطوم وانصاف فتحي بامدرمان، وذكر المتابعين بأن الثلاثي هؤلاء ليست المرة الأولى يتواجدون وسط جمهورهم طيلة المظاهرات والاحتجاجات السابقة، ويذكر ان المطربة انصاف دشنت أغنية “زغرودة” التي صاغ كلماتها الشاعر أزهري محمد علي ودشنتها نهار المليونية.

ريماز ميرغني بشارع الأربعين

 

 

تواجدت المطربة ريماز ميرغني بشارع الأربعين وكانت تنقل المظاهرات مباشر علي صفحتها الخاصة بالفيس بوك، كما شهد لها المتابعين بأنها كثيرة التواجد مع جمهورها وتكون وسطهم دائماً في الاحتجاجات قبل اسقاط عمر البشير. وأفادت ريماز بان هذا واجبها تجاه البلاد وانها جزء أصيل لا يتجزء من الوطن وأبناءه وما يحدث لهم.

 

اتحاد المهن الموسيقية يخرج الهواء الساخن

 

ذكر اتحاد المهن الموسيقية بامدرمان في تصريحات خاصة بواسطة بعض الأعضاء ان الاتحاد والمطربين ظلاو حاضرين في جميع ما مرت به البلاد والدليل انهم توقفوا عن الحفلات والأغنيات خلال جائحة كورونا وأيضاً كانوا موجودين داخل القيادة العامة والاحتجاجات.

وذكر الاتحاد ان من يوجه انتقاد للمطربين لايراهم ولا يكون برفقتهم ولكن الفنان يشعر بما يدور حوله وبمن يستمع له والجمهور الحقيقي يعلم مدى تعلق المطربين بقضايا المجتمع.

ورغم لا يزال الفنانين يواجهون سهام النقد كلما هبوا للمشاركة في أي فعالية سياسية، سيما التظاهرات، حيث دائماً ما تلاحقهم الشكوك والاتهامات بأنهم يبحثون عن الظهور و”الشو” الاعلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى