أخر الأخبار

*تلقى طلباً من البرهان.. الاتحاد الافريقي يعتزم فك تجميد عضوبة السودان*

 

الخرطوم: ريناس نيوز

 

يعتزم الاتحاد الافريقي فك تجميد عضوية السودان، عقب التوقيع على الاتفاق السياسي يوم أمس الأحد. ودعا رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رسمياً الاتحاد الإفريقي إلى إنهاء تجميد عضوية السودان في المنظمة الإفريقية بعدما تم التوصل إلى اتفاق سياسي لإنهاء الأزمة التي عصفت بالسودان مؤخراً.

وذكر بيان صادر عن مجلس السيادة الانتقالي، اليوم الاثنين، أن البرهان استقبل بالخرطوم، نائب رئيس الوزراء الكونغولي وزير الخارجية كريستوف أبالا، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للاتحاد الإفريقي، وأكد له على أهمية عودة السودان للأسرة الإفريقية وإزالة الفهم المغلوط عن الخطوات الأخيرة التي وضعت الثورة في مسارها الصحيح. وشدد البرهان على ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لاستكمال عملية السلام وإنجاح الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي في السودان.

ومن جانبه، قال نائب رئيس الوزراء الكونغولي وزير الخارجية كريستوف ابالا، وفقاً لبيان مجلس السيادة، إن ما حدث هو تحول تاريخي للشعب السوداني بعد الخلل البسيط الذي أصاب مسار الانتقال الديمقراطي.

وأضاف ان “الاتفاق السياسي التاريخي المهم وضع حلاً للأزمة ووضع المسار الصحيح لعملية الانتقال تحت رعاية الاتحاد الافريقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى