أخر الأخبار

*اسدال الستار على قضية قتيل شارع النيل سامر الجعلي.. اليك التفاصيل*

 

 

الخرطوم: ريناس نيوز

 

 

اوقعت محكمة بالخرطوم، حكم الاعدام بحق الشرطي الذي قتل سامر الجعلي والمعروف بقتيل شارع النيل.

وقالت نهى النقر والدة الشاب سامر عبدالرحمن الجعلي على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إن المحكمة أصدرت ظهر اليوم الأحد حكما بالإعدام شنقا حتى الموت في مواجهة شرطي بالنظام العام قتل ابنها اثناء تواجده في شارع النيل بمدينة أم درمان رميا بالرصاص فس العام 2018.

وتعود ملابسات القضية التي شغلت الرأي العام في 2018م، بحسب بيان للشرطة الى اطلاق أحد منسوبيها النار على شاب بشارع النيل، بعدما هرب من قوة شرطية حاولت توقيفه عقب الاشتباه به، أثناء وقوف سيارته بشارع النيل بأم مدرمان وقالت الشرطة ان الحادثة وقعت أثناء حملة شرطية روتينية ضمن الخطط المعدة سلفاً لمكافحة الجريمة والظواهر السالبة والسرقات النهارية.

ولفت البيان إلى أن قوة شرطية اشتبهت في سيارة من طراز اكسنت موديل (2013) كانت تقف في شارع النيل متجهة من الجنوب إلى الشمال، وأثناء وصول الدورية حاول القتيل الفرار بعربته، حينها قام سائق الدورية باعتراضه لمنعه من السير إلا انه اصطدم بالدورية بالخلف وأصاب الملازم قائد القوة والفرد الذي معه ولاذ بالفرار. وأضاف البيان: أن الحادثة تسببا في تلف ثلاثة سيارات كانت تسير بالطريق أثناء وقوع الحادثة.

وأقر البيان بأن أحد أفراد الشرطة قام بإطلاق عيار ناري من بندقيته بغرض تعطيل العربة، حيث أدى ذلك لإصابة سائقها، وتم إسعافه إلى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى