أخر الأخبار

*مذكرتي تفاهم لتوطين صناعة الذهب والمجوهرات بالسودان*

 

 

الخرطوم: ريناس نيوز

 

وقعت شركة الخرطوم للذهب والمركز الالماني للتدريب المهني، اليوم الاثنين، مذكرتي تفاهم لتوطين صناعة الذهب والمجوهرات بالسودان.

وقال المدير العام لشركة الخرطوم للذهب والمعادن “سبائك”، عصام الماحي، أن توطين صناعة الذهب والمجوهرات في السودان سيجعل منه مركزاً قوياً لتلك الصناعة لجهة أن السودان يحتل موقعاً متقدماً في انتاج الذهب حيث يأتي في المرتبة الثالثة في إفريقيا، مؤكدا أن شركته تسعى لإنشاء مجمع لصناعة المجوهرات والمشغولات الذهبية سيكون الأكبر في أفريقيا.

وأضاف الماحي خلال مخاطبته اليوم بمقر الشركة بالخرطوم، حفل التوقيع على مذكرتي التفاهم، أن هذه الشراكات ستتيح فرص للتدريب على أحدث التقنيات في مجال تصنيع الذهب والمجوهرات، كما تعمل على توطين صناعتها بالبلاد وتوفر فرص عمل اضافية للشباب والشابات، مضيفاً أن هناك عدة اتفاقيات سيتم التوقيع عليها مع مراكز إقليمية في ذات المجال.

ومن جهته وصف مساعد المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، أحمد أبو القاسم الخطوة بأنها ستحدث نقلة نوعية في مجال خلق قيمة مضافة للمعادن، مشيراً إلى اهتمام الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بالأبحاث العلمية وبرامج التدريب باعتبارها عناصر مهمة لنجاح أي عمل، واصفاً الخطوة بأنها المدخل الصحيح لتطوير صناعة المجوهرات وتوطينها.

الى ذلك أكد الأمين العام للمركز الألماني للتدريب المهني نيازي خليل، أنهم على استعداد “للوقوف قلباً وقالباً” مع سبائك، واصفاً الخطوة بأنها “جريئة وذكية”، داعياً أصحاب العمل والمؤسسات الأخرى إلى أن تحذو حذو سبائك دعماً للاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى