أخر الأخبار

*حمدوك يوجه الشرطة باعتماد تجربة ٢٥ نوفمبر للتعامل مع المواكب*

 

الخرطوم: ريناس نيوز

دعا رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، قيادة قوات الشرطة الجديدة، باعتماد التعامل مع المظاهرات على نسق ماحدث في مواكب 25 نوفمبر، وذلك من أجل استعادة الثقة مع المواطنين.

وشدد حمدوك، خلال لقائه مدير عام قوات الشرطة الجديد الفريق أول عنان حامد محمد عمر، ونائب مدير عام قوات الشرطة؛ المفتش العام الفريق مدثر عبد الرحمن نصر الدين عبد الله، شدّد على أهمية قوات الشرطة في إنجاح التحول المدني الديموقراطي بحماية حقوق المواطنين جميعاً في التعبير والتظاهر السلمي باعتباره حق أساسي انتزعه الشعب السوداني بنضالات وتضحيات بجانب توافقه مع وثيقة الحقوق والحريات بالوثيقة الدستورية، وقال “إن عدم حماية تلك الحقوق هي أمر لا يجب التهاون حوله”.

وأكد مدير قوات الشرطة شروعه المباشر في خطة تدريب ورفع قدرات قوات الشرطة وتحديثها بصورة شاملة بما يعزز من امكانياتها لتطبيق القانون وبما يحفظ لجميع المواطنين أمنهم وسلامتهم في أرواحهم وممتلكاتهم، وحماية ممارسة الحق في التعبير السلمي، والعمل على معالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه قوات الشرطة.

واوضح عنان أن رئيس الوزراء أمّن على هذه الخطوات المهمة والتي تصُب في صالح الدفع بأجندة الإصلاح الشامل للمؤسسات بما يتوافق مع التحول المدني الديموقراطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى