اليوم بداية العام الدراسى بجنوب كردفان بمراحله الثلاثة .

كادقلى : هبة فتحى

كشف المدير العام لوزارة التربية والتوجيه أبو القاسم حسين عبد الله عن إنطلاقة العام الدراسى فى ولاية جنوب كردفان بمراحله الثلاثة مرحلة الأساس، والمرحلة المتوسطة ، والمرحلة الثانوية اليوم الإثنين السابع والعشرين من الشهر الجارى .

وقال أبو القاسم إن وزارته قد أعدت العدة من تجهيزات فنية وإدارية لإنطلاقة العام الدراسى رغم إنها لاترضى الطموح لكنها البداية على حد قوله . وإستعرض المدير العام المساعى الجارية لتوفير مايمكن توفيره لهذا العام للعام الدارسى الحالى من معينات . أضاف للقول إن الملتقى الإستشارى الذى عقد الإسبوع الماضى تناول جملة من القضايا والمشاكل وخرج بجملة من التوصيات التى ستجد التنفيذ من حكومة الولاية حتى نستطيع أن نخلق عام دراسى مستقر يستفيد منه أبناؤنا التلاميذ ونطمح فى أن يشهد العام الدراسى الحالى إستقرارآ أكثر من سابقه نكون قد تجاوزنا فيه سلبيات العام الماضى ونعزز إيجابيات العام السابق وأن نشهد تطورآ ملحوظآ وتقدم فى نتائج التلاميذ وإرتفاع فى مستوى التحصيل الأكاديمى .

من جانبه أوضح الأستاذ / عبد الرحمن يحي مدير المرحلة المتوسطة أن الترتيبات التى تمت والخاصة بتوفيق أوضاع المرحلة المتوسطة التى عادت بعد غياب دام قرابة الثلاثة عقود من الزمان . وبشر يحى طلاب المتوسطة الذين تم نقلهم هذا العام بإنطلاقة العام الجديد والذى يبدأ يوم غد الإثنين السابع والعشرين من الشهر الجارى . وكشف عن وصول عدد من الكتب الخاصة بالمرحلة المتوسطة .وابان أن هذا العام سيدرس طلاب الفصل الأول فى ذات المدارس التى إمتحنوا منها على أن يتم فصل المرحلة المتوسطة بالكامل العام القادم بعد الجلوس مع الجهات التى إستولت عل مدارس المتوسطة وعودتها إلى إدارة المرحلة . مشددآ على ضرورة تدريب المعلمين الذين سيتم إختيارهم للعمل فى المرحلة المتوسطة .
هذا وأكد مدير التعليم بمحلية كادقلى الأستاذ / محمد عبدالرسول إكتمال الترتيبات الفنية والإدارية لإنطلاقة العام الدراسى . وأضاف قطعنا شوطآ مقدرآ من حيث الترتيبات كافة . وأن موازنة الولاية قد تمت من خلال الإستشارية التى إنعقدت الإسبوع المنصرم وأن إدارته تعكف هذه الأيام على إنعقاد إستشارية المحلية وتوزيع المعلمين على المدارس إضافة إلى إنتهاء القائمة الخاصة بتوزيع المدىاء على المدارس بالمحلية وبدأت عمليات التسليم والتسلم . مؤكدآ أن العام الدراسى سنطلق بقوة يوم غد الإثنين السابع والعشرين من سبتمبر الجارى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى