إعلان نتيجة شهادة الأساس بجنوب كردفان بنسبة نجاح “٥٨”

كادقلي : ريناس نيوز

اعلنت وزارة التربية والتوجيه اليوم نتيجة شهادة الأساس بالولاية بنسبة نجاح بلغت “٥٨” % ، حيث احرزت محلية الرشاد المركز الأول بين المحليات ، فيما جاءت التلميذة امامة حسن محمد عجب الدور في المركز الأول بمجموع درجات بلغ ٢٧١ درجة من مدرسة الشيماء الاساسية الدلنج

ممثل والي الولاية امين الحكومة الاستاذ موسى جبر محمود وصف النتيجة بالحقيقة في هذا العام ، والعام الماضي ، لافتا إنها خطوة صحيحة وإلي الأمام ، مقدما التهنئة للناجحين ، ومناشدا الأسر ان لا تعاتب التلاميذ الذين لم يوفقوا في النجاح ، منوها أن المستقبل زاهر أمامهم ، والفرص مفتوحة . وقدم جبر تحية إجلال وتقدير إلي التلاميذ والتلميذات ، كما ثمن جهود وزارة التربية والتوجيه وشركاء التعليم.

وفي الأثناء اوضح مدير عام وزارة التربية والتوجيه الأستاذ أبو القاسم حسين ان العملية التعليمية مرت بظروف صعبة أدت إلى تعقيدات متكررة في العام الدراسي ، شاكرا وزارة الصحة ، اليونسيف ، والمنظمات الوطنية لجهدهم في التعليم ، واضاف لولاهم لاصبح الأمر في غير المتوقع ، وقدم حسين رسالة إلى المجالس التربوية بأنهم كانوا سند للوزارة بالأفكار والمال والارشادات ، وتابع رغم الضنك والصعاب بكل صبر انجزوا العام الدراسي . واشار مدير عام التربية والتوجيه إن مرحلة المتوسطة اصبحت واقعا لا بد من التعامل معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى