أمر القبض ضد “معاوية البرير” بيان صحفي من لجنة إزالة التمكين بسنار …. أعرف التفاصيل

الخرطوم : ريناس نيوز

تصريــح صحفــي

حول أمر القبض ضد معاوية البرير

انتشرت في الوسائط الإعلامية اخبار كاذبة انا هنالك اجتماعاً ضم السيد رئيس اللجنه المناوب الأستاذ محمد الفكي وأعضاء مقررية اللجنه الأستاذ وجدي صالح والدكتور صلاح مناع والمتهم معاوية البرير والمستشار القانوني لمجموعة شركات معاوية البرير بتاريخ الأحد (٢٩اغسطس ٢٠٢١) الماضي ، اشارت الشائعات أن الإجتماع خلص بالاعتزار للمتهم والاتفاق علي صياغة بيان يبرئ المتهم امام الرأي العام .

توضح اللجنة أن أمر القبض علي معاوية البرير صدر من نيابة التفكيك ولاية سنار تحت نص المادة (١٨١) من القانون الجنائي السوداني لسنة ١٩٩١م . في بلاغ شركة محالج كساب ، وأن اللجنة هي المُبلغ في البلاغ في عاليه ، تم فتح البلاغ والتحقيق فيه بواسطة نيابة التفكيك ولاية سنار ، وكانت كل تلك الإجراءات من تحري وإصدار أوامر القبض بواسطة النيابة . تحركت قوة من الشرطة لتنفيذ أمر القبض ضد معاوية البرير وتم تنفيذ أمر القبض ضد المتهم يوم الخميس الماضي ٢٩اغسطس٢٠٢١م بمكتبةبالخرطوم . وتم اطلاق سراح المتهم بالضمانة بمبلغ ٢٢ مليون بواسطة نيابة التفكيك وان الإجراءات الآن تحت إشراف النيابه . وان الإجراءات القانونية والتحري متواصل حتي إحالة البلاغ للمحكمة .

تود اللجنة أن تشير إلى أن الشائعات المتداولة ستكون دافع للتقصي والتحقيق بغرض الوصول للحقيقة وأن تطال يد القانون إذا ما إكتملت الإجراءات القانونية لتقديم مرتكبي هذه الجرائم للعدالة والمحاكمة الرادعة.

ستظل لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩م واسترداد الأموال العامة أقوى بشعبها وسنده ودعمه، وتراهن على ذكائه الفطري ومقدرته على تمييز الحقيقة من الأكاذيب، وتنتهز اللجنة هذه السانحة لتؤكد للشعب السوداني قاطبة بأنها تستلهم من صمودهم وصبرهم وإصرارهم ما يعينها لدحر الحملة الموجه ضدها وهزيمتها كما هُزم النظام المباد وتكسرت من تحتها حملات سابقات وهذا مصير القادمات. وتؤكد اللجنة بأنها ستمضي بخطي واثقة وثابتة في إكمال مهامها في تفكيك النظام المدحور واسترداد كل المال المنهوب.

إعــلام اللجنــة
١سبتمبر٢٠٢١

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى