أخر الأخبار

غياب التأمين لمكاتب واتيام الجباية ابرز معوقات الزكاة بغرب كردفان

 

الفولة: ثنورين محمد

اثنى والي غرب كردفان المكلف، خالد جيلي على الدور البارز الذي ظل يضطلع به ديوان الزكاة بالولاية في دعم الشرائح الضعيفة والمساهمة في مشاريع التنمية والخدمات. وقال خلال زيارته لامانة ديوان الزكاة بالولاية ان حكومته تعول كثيرا على ديوان الزكاة في دعم الفقراء والمساكين.
ووقف الوالي على سير الاداء وتلقي تنويرا مفصلا من امين ديوان الزكاة بالإنابة عز الدين علي رحمة عن الخدمات الكبيرة التي قدمتها الزكاة في العام الماضي وتطرق التقرير للمعوقات التي تعترض الجباية خاصة جباية الانعام وغياب التأمين لمكاتب واتيام الجباية بمناطق الولاية المختلفة خاصة وان ولاية غرب كردفان تعتبر الولاية الثانية على مستوى السودان من حيث الانعام كما كشف التقرير اهم انجازات الديوان في البرامج المختلفة التي ظل يقدمها في مجالات الصحة والتعليم والمياه ومشاريع التنمية بالإضافة للبرامج الراتبة مثل برنامج رمضان وسحائب الرحمة ونفرة الخلاوي والمساجد وتمليك الوسائل الإنتاجية وغيرها.
وقال الوالي ان حكومته وضعت خطة لمشاريع المياه مبينا ان ديوان الزكاة يجب ان يكون له دور اساسي في تنفيذ هذه المشاريع وان تتكامل كل الجهود بين المؤسسات ذات الصلة لخدمة انسان الولاية موجها بوضع خطة محكمة بين الزكاة ولجنة الأمن لتأمين مكاتب الزكاة وفرق الجباية والتأكد من وصول الزكاة لمستحقيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى