أخر الأخبار

شركة صينية تصل الدمازين لتنفيذ عدد من المشاريع

 

الدمازين: فريد الأمين

إلتقى الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بمكتبه، وفد شركة ونشير الصينية برئاسة جانغ شياو لونغ المدير العام رئيس مجلس إدارة الشركة.
وتناول اللقاء أهداف زيارة وفد الشركة لإقليم النيل الأزرق في مقدمتها الترتيب لإنفاذ عدد مقدر من المشروعات التنموية والخدمية في مجالات الطرق والصحة والزراعة ومشروعات الطاقة الشمسية والتعاون التقني والبعثات والمنح الدراسية لأبناء الإقليم بدولة الصين الشقيقة.
من جانبه أوضح منسق مشروعات الشركة بالإقليم، أن اللقاء يجئ في إطار الترتيب لإنفاذ المشروعات المشتركة بين حكومة الإقليم والشركة في المجالات المستهدفة في مقدمتها تنفيذ مشروع طريق الدمازين / الروصيرص والطرق الداخلية بمدينة الدمازين بطول (40) كيلو متر بمدينتي الدمازين والروصيرص، موضحاً أن اللقاء وقف على إمكانيات الشركة في مجال تعدين الكروم والذهب. وأضاف الننسق، أن مدير الشركة أعلن الإلتزام بتوفير منح دراسية لعدد (20) طالب من أبناء الإقليم في عدد من التخصصات في مجال الطب والهندسة، مبيناً أنه تم تقديم الدعوة لحاكم الإقليم وأعضاء حكومته للمشاركة في أعمال المعرض المتكامل المقام بجمهورية الصين خلال شهر نوفمبر القادم. وأعلن عن تبرع مدير الشركة بعدد من الكمائن الحديثة الى جانب مشروعات الطاقة الشمسية. وأبان المنسق، إن حاكم الإقليم وجه بضرورة التنسيق مع وزارات المالية والزراعة والبنية التحتية للترتيب والتنسيق لإنفاذ المشروعات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى