والي نهر النيل توضح رؤية حكومتها لأموال المسئولية المجتمعية.

الدامر – ريناس نيوز : انس الحموني.

أكدت والي نهر النيل دكتورة آمنه أحمد محمد أحمد المكي على ضرورة تقنين المسئولية المجتمعية للشركات والمصانع والمشاريع الاستثمارية العاملة بالولاية.

وقالت لدى لقاءها ظهر اليوم بمكتبها بالأمانة العامة للحكومة بالدامر وفد مصنع أسمنت بربر ممثل في المستشار القانوني للجهاز الاستثماري لصندوق الضمان الاجتماعي(الشريك الوطني بالمصنع) مولانا حزيفة حيدر برفقة ممثل الجهاز د/محمد إمام والمستشار الجيلوجي بالمصنع محمد علي المدني بحضور وزير الاستثمار والصناعة والسياحة والتعدين والمحاجر د/ معتصم عبد الرحمن وأمين عام الحكومة الأستاذ الحاج بله سومي، قالت أن أموال المسئولية المجتمعية يجب أن تستفيد منها المجتمعات المتضررة من المصانع والشركات.

وأوضحت سيادتها رؤية حكومتها حول المسئولية المجتمعية لتنفذ عبر لجنة مختصة بأموال ومشروعات المسئولية المجتمعية تضم في تشكيلها حكومة المحلية والمصانع والشركات المعنية والمجتمعات المحلية التي تحتضن هذه المصانع .

وكشفت آمنة المكي عن ترتيبات عاجلة لتحديد نسبة المسئولية المجتمعية من المصانع والشركات وايداعها في حسابات منفصلة بالمحليات وتخصص للمجتمعات المتضررة منها داعيةً المواطنين للتعامل عبر هذه اللجنة لتحديد أولويات المشروعات المقدمة.

وقالت والي نهر النيل أن بعض المصانع تتعامل مع المواطنين مباشرة لتفادي الوقوع في مشاكل مع المجتمعات المحلية وبعضها له علاقة مباشرة مع النظام البائد ويتم إستخدامها لأغراض سياسية داعيةً إلى توظيف أموال المسئولية المجتمعية للمناطق المتضررة بالمحلية مباشرة بعيداً عن الولاية والمركز مطالبةً في الوقت ذاته بمزيد من التنسيق بين الجهات ذات الصلة لمصلحة المواطنين بهذه المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى