ادارية المناصير الجديدة تستلم مواد تنقية مياه الشرب بتوجيه من والي نهر النيل

المناصير الجديدة : ريناس نيوز : أنس الحموني.

تسلمت الوحدة الإدارية بالمناصير الجديدة مواد تنقية مياه الشرب من الكلور بودرة للمحطة الرئيسية وحبوب توزع على المنازل قامت بتسليمها هيئة مياه الولاية بواسطة مدير المشروعات بالهيئة المهندس أمجد عبد الله عثمان.

وجاء التسليم بناء على توجيهات والي نهر النيل الدكتورة امنة بتوفير المواد ، على خلفية قرار لجنة أمن الولاية أول أمس بتشغيل بيارة المشروع لارتباطه بمياه الشرب للمواطنين بعد احتجاجات واسعة وقفل للطريق القومي بسبب انقطاع المياه لعشرة ايام عن القرى .

وأكدت والي نهر النيل أن خدمات المواطن الأساسية تمثل أولوية داعيةً إلى ضرورة وضع الحلول للمشاكل والمعوقات التي تواجه عملية إدارة المشروع بعيداً عن خدمات المواطن.

واشارت والي نهر النيل أن حكومتها بدأت الإجراءات الفعلية لإنشاء محطة نيلية منفصلة عن المشروع الزراعي لجميع القرى بالمناصير الجديدة.

إلى ذلك عقد مدير الوحدة الإدارية بالمناصير الجديدة الأستاذ مصطفى سعيد إجتماعا بمباني الوحدة الإدارية ضم مدير المشروعات بمياه الولاية والادارات المتخصصة بجانب ممثل تنسيقية قوى الحرية والتغيير وممثل تنسيقية لجان الخدمات.

وناقش الإجتماع المشاكل التى تواجه مياه الشرب وترتيبات المعالجة الآنية لمشكلة المياه.

وثمن مدير الوحدة الإدارية المجهودات الكبيرة التي بذلتها حكومة الولاية لوضع الحلول الآنية والجذرية لمشكلة المياه وقال أنها متراكمة بجانب المشاكل الصحية بسبب السحب المباشر من ترعة المشروع.

وأمن الاجتماع على اهمية وضع الحلول الجذرية لمشكلة المياه لخصوصية هذه القرى المهجرة بعد المعاناة الكبيرة خلال الأيام السابقة والتي أدت إلى تلك الاحتجاجات وسط مطالبات قاطعة من مزارعي المشروع بابعاد شركة زادنا من إدارة المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى