وصول المساعدات الإنسانية التي تبرعت بها الإمارات لولاية غرب دارفور

بو رتسودان – ريناس نيوز إيهاب نصر

وصلت إلى ميناء بورتسودان سفينة المساعدات إلانسانية التى تبرعت بها دولة الإمارات إلى ولاية غرب دارفور على خلفية زيارة نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو الأخيرة إلى أبو ظبي،
وقد تسلم والي ولاية غرب دارفور خميس عبد الله أبكر بميناء بورتسودان الشمالي، امس، المساعدات الإنسانية التي تشمل مواد غذائية ومواد إيواء وادوية وغيرها من المساعدات الموجهة لمتضرري الولاية.
وقدم والي غرب دارفور شكر حكومته لدولة الامارات العربية المتحدة، والنائب الأول لرئيس مجلس السيادة، على اهتمامهم المتعاظم بإنسان ولاية غرب دارفور، وقال إن الباخرة رسالة من رجل السلام والإنسانية الشيخ محمد بن زايد الى أهله مؤكداً انها بادرة تستحق الشكر والثناء، مشيراً الى الأدوار الكبيرة التي ظلت تقوم بها دولة الامارات تجاه السودان.
مشيدا فى الوقت ذاته ، بالنائب الأول لرئيس مجلس السيادة على وقوفه ومساندته لغرب دارفور واصطحابه لوفد اماراتي رفيع خلال زيارته الأخيرة للجنينية للوقوف على أحوال المواطنين والتي تمخض عنها وصول هذا الدعم الإنساني الكبير للولاية.
مؤكدا ان المساعدات ان المساهمة سوف تسهم فى فك الضائقة التي يعانيها مواطن الولاية، وقال: “نحن في غرب دارفور احوج ما نكون لاستقبال هذه السفينة”.
من جانبه أعرب مستشار النائب الأول لرئيس مجلس السيادة مولانا محمد المختار عن تقدير السودان حكومة وشعباً لجهود دولة الامارات العربية المتحدة ، مثمناً المواقف الإنسانية العظيمة التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد وأعضاء الحكومة الإماراتية ومنظمات المجتمع وقال المختار أن المساعدات جاءت بطلب وتنسيق من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو لنجدة انسان ولاية غرب دارفور الذي يمر بظروف إنسانية بالغة التعقيد،.
واشار المختار أن دولة الامارات تعهدت بإنشاء 20 طريقا لربط إقليم دارفور بولاياته الخمس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى