عضو مجلس السيادي “تاور” ووالي نهر النيل يتفقدان المتأثرين بالسيول والامطار بالولاية.

نهر النيل – ريناس نيوز : انس الحموني.

تفقد عضو مجلس السيادة الانتقالي بروفيسور صديق تاور ووالي نهر النيل د/آمنة أحمد محمد أحمد المكي اليوم عدد من المناطق المتاثرة بالسيول والامطار بولاية نهر النيل.

وكان في استقباله صباح امس بمدخل حاضرة الولاية الدامر د/آمنة أحمد محمد أحمد المكي والي الولاية وعدد من القيادات التنفيذية والامنية.

استهل عضو مجلس السيادة زيارته للولاية بتدشين قافلة دعم المتأثرين المقدمة من عدد من المنظمات الطوعية وذلك بمقر مفوضية العون الإنساني الولائية بالدامر بحضور مفوض العون الإنساني بالبلاد نجم الدين موسي وبمشاركة عدد من القيادات التنفيذية والامنية ومفوض العون الإنساني بالولاية.

ووقف عضو مجلس السيادة السيادة والوفد المرافق له على مستوى الخدمات بمنطقة العكد بمحلية الدامر ومساهمة الشركات الاستثماريه في برامج المسئولية المجتمعية.

وخاطب تاور ووالي نهر النيل اللقاء الجماهيري بمنطقة أم الطيور بوحدة سولا الإدارية بمحلية عطبرة واطلعوا بصحبة الوفد المرافق لهما من المركز والولاية على حجم الأضرار التي تسببت فيها السيول والأمطار بالمنطقة والفيضانات (القواص) بمنطقة الحسبلاب.

كما وقف عضو مجلس السيادة على المناطق المتضررة بكنور بوحدة جنوب بربر الإدارية وقرية التكاوين بوحدة الباوقة الإدارية غرب بربر.

وثمن بروفيسور صديق تاور مجهودات حكومة الولاية في وضع التحوطات اللازمة لخريف هذا العام وقال أن ذلك ظهر جلياً في تخفيف الأضرار لخريف هذا العام اذا ما قورن بخريف العام السابق.

واكد تاور ان الزيارة هدفت إلى الوقوف على أوضاع المتأثرين من السيول والأمطار والفيضانات وتقديم المساعدات العاجلة بالتعاون مع المنظمات الطوعية.

وقال تاور أن الحكومة الانتقالية ماضية في وضع حلول جذرية بإنشاء قرى نموذجية وتوصيل الخدمات بها للمناطق المتأثرة بالخريف.

من جانبها رحبت والي نهر النيل دكتورة آمنه أحمد محمد أحمد المكي بزيارة عضو مجلس السيادة الانتقالي والوفد الاتحادي المرافق لسيادته والمنظمات الطوعية لولاية نهر النيل وقالت ان الكوارث تتطلب تضافر كل الجهود الشعبية والرسمية.

وأكدت آمنة المكي أن واجب الحكومة هو تقديم الخدمات وتوفير الأمن للمواطن مشيرةً إلى جهود حكومتها في التحوط للفيضانات بعمل التروس الواقية وتوجيه ميزانية الولاية لمواجهة طوارئ الخريف.

وأوضحت آمنة المكي أن الاضرار الناتجة عن الخريف لهذا العام بسبب السيول والامطار وعزت ذلك الي الإنشاءات السكنية بمجاري السيول وتصديق المشروعات الزراعية التي اعاقت تصريف المياه.

وحيال ذلك كشفت والي نهر النيل عن توجيهات حكومتها الصارمة لفتح مسارات مجاري السيول موكدةً في الوقت ذاته التزامها بتعويض المتضررين جراء فتح هذه المسارات.

وقالت سيادتها أن حكومتها ورثت تركة مثقلة وتردي في كل القطاعات والخدمات مؤكدةً التزام حكومتها بوضع المعالجات الآنية بتوفير الاحتياجات الضرورية ووضع حلول جذرية للمشكلة بتخطيط قرى نموذجية وتوفير الخدمات والحد الأدنى للإيواء للأسر المتضررة وتحويل القرى القديمة لمشروعات زراعية لصالح الاهالي .

وقالت آمنة المكي يجب تقديم الخدمات دون من او أذى بل هي مهمتها دون ارتباط سياسي او غيره ويجب تقديمها تجردا لوجه الله تعالى وأضافت قائلة (لن نشتري ذمم الناس في أوقات الشده والكوارث)
وأكدت أن هذا واجب الحكومة وكل من يقدم خدمة أو مساعدة من شركة أو أفراد أو غيرها لابد أن يكون لوجه الله تعالى دون أهداف أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى