أخر الأخبار

*تدشين مشروع صائدي الأسماك بقيسان بتكلفة “22” مليون جنيه*

 

 

الدمازين : ريناس نيوز

 

دشن حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني والتنموي، أحمد بادي، اليوم الاثنين، مشروع إستعادة الطاقة الإنتاجية وتحسين سبل الوصول الى الغذاء لصائدي الأسماك الأكثر فقراً بالمدينة بمحلية قيسان. ويجئ المشروع بتمويل من منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) ووزارة الثروة الحيوانية والسمكية بالإقليم .

وقال بادي خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري، إن الإقليم موعودة بطفرة تنموية غير مسبوقة خلال المرحلة القادمة بمشاركة كافة شرائح المجتمع، وثمن الدور المتعاظم للمواطنين في الإستقرار الذي ينعم به الإقليم مقارنة بالولايات والأقاليم الأخرى بما في ذلك العاصمة الخرطوم، داعياً الى ضرورة إشاعة ثقافة السلام وغرسه في نفوس الأجيال القادمة إنجاحاً لمكتسبات سلام جوبا في مقدمتها الحكم الذاتي.

وأعلن حاكم الاقليم، أن الجهد مصوب لتنظيم برامج تثقيفية تهدف للتنوير بمفاهيم الحكم الذاتي وتناول المؤامرات الخارجية التي تستهدف الأمن بالإقليم والبلاد عامة، داعياً الى أهمية العمل من أجل وحدة الصف ونبذ الإنتماءات الضيقة والعمل على تماسك النسيج الإجتماعي وإعتماد التنافس في العلم والإنتاج تحقيقاً لشعارات الحرية والسلام والعدالة، كما دعا الى ضرورة العمل على تشجيع الطرف الأخر من الكفاح المسلح للعودة لحضن الوطني. ودعا بادي إلى أهمية إستكمال الترتيبات الأمنية وجمع السلاح وتوحيد القوات النظامية في سبيل دعم الإستقرار الداخلي وتأمين البوابات الحدودية للبلاد.

من جهته أوضح نور الهادي محمد عثمان، المدير العام لوزارة الثروة الحيوانية والسمكية الوزير المكلف، أن المشروع يتضمن الدعم المادي والعيني وبرامج التدريب لعدد(250) من شريحة صائدي الأسماك الأكثر فقراً بتكلفة إجمالية تبلغ (22) مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى