أخر الأخبار

عاجل.. الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شرطة الاحتياطي المركزية السودانية

 

وكالات: ريناس نيوز

صنف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الاثنين، شرطة الاحتياطي المركزي لجمهورية السودان بالمشاركة في جرائم كبرى لارتكابها انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، مشيرا الى انها استخدمت القوة المفرطة ضد المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية الذين تظاهروا سلميا ضد الإطاحة بقيادة الجيش للحكومة الانتقالية التي يقودها المدنيون في السودان.
و قال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية ، برايان نلسون ، انه منذ استيلاء الجيش في 25 أكتوبر، استخدمت شرطة الاحتياطي المركزي السودانية القوة المفرطة والعنف بهدف إسكات النشطاء المدنيين والمتظاهرين”. وأضاف “ندين الاجهزة الامنية السودانية لقتلها ومضايقتها وترهيبها للمواطنين السودانيين”، وأضاف (تؤدي هذه الإجراءات إلى تفاقم الأزمة في السودان وهي تناقض مباشر مع التزام الأجهزة الأمنية السودانية المعلن بالمشاركة بشكل بناء في عملية مُيسرة لحل الأزمة السياسية في السودان والعودة إلى الانتقال الديمقراطي).
وحدد مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، شرطة الاحتياطي المركزي السودانية، بموجب الأمر التنفيذي 13818 لكونه شخصًا أجنبيًا مسؤولاً أو متواطئًا في ، أو شارك بشكل مباشر أو غير مباشر في ، انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.
وأوضح تنه نتيجة لإجراءات اليوم ، تم حظر جميع الممتلكات والمصالح والممتلكات الخاصة بهذه الشرطة الموجودة في الولايات المتحدة أو التي تأتي داخل الولايات المتحدة ، أو التي في حوزة الأشخاص الأمريكيين أو تحت سيطرتهم ، ويجب الإبلاغ عنها إلى مكتب مراقبة الأصول الأجنبية. وأضاف البيان (تحظر لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عمومًا جميع المعاملات التي يقوم بها الأشخاص الأمريكيون أو داخل أو عبر الولايات المتحدة والتي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات الأشخاص المحددين).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى