أخر الأخبار

*الجبل رقم “100” يهتز ولا يزول.. قصة زيارة ملهمة لوالي جنوب كردفان لمعسكر هلال كادوقلي*

 

 

 

تقرير: عبد الوهاب ازرق

 

أكد والي جنوب كردفان المكلف، موسى جبر محمود وقوفه ودعمه لهلال كادقلي حتى يعود لمكانه الطبيعي بالدوري الممتاز ، لجهة أن الفريق يمثل الولاية ، ووعد الوالي بحوافز كبيرة وغير مسبوقة في حال حقق الفريق امنيات مواطن جنوب كردفان بالعودة للدوري الممتاز ، جاء ذلك لدى اجتماعه بلجنة التسيير برئاسة مارتن حسن جمعة ، وحضور مصعب عبد الوهاب ، ومحجوب حامد ، ورجل الأعمال العمدة شريف الشيخ ، ومدير مكتب المتابعة، حيث قام بزيارة معسكر فريق كرة القدم بام درمان بالمهندسين.

 

الجبل رقم “100”

 

وقال الوالي أن هلال كادقلي يمثل الجبل رقم “100” بجنوب كردفان ، وقد يتعرض لعوامل الطبيعة من تعرية وغيرها ، لكنه لا يزول، واضاف الفريق من ثوابت الولاية ، وتابع الكرة فوز وهزيمة ، مؤكدا وقوفه مع الفريق ، بقوله :” نقف معكم ، ونشد من ازركم ، ونحييكم ، وواجبنا نقف مع اللاعبين .”

 

 

الدعم السابق

 

وأوضح الوالي ان حكومة الولاية ظلت تدعم كل الإدارات السابقة للهلال كادقلي ، وكشف ان إجمالي الدعم لاخر إدارة بلغ “74” مليون جنيه ، مطالبا بفهم استثماري ورعاية من الشركات ، والتاسيس لعلاقات كبيرة تخدم الفريق ، وأردف :” نريد الهلال الجبل رقم “100” لا المحلية رقم “18”،” نريد ان يكون الفريق مؤسسة استثمارية اقتصادية ، داعيا لطلب الاستثمارات في شكل اراضي زراعية ، بساتين ، فندق والولاية تساهم في تنفيذ ذلك .

 

مؤتمر الرياضة

 

واوضح جبر ان الحل لمشكلة الرياضة بالولاية قيام مؤتمر رياضي ، وتبدأ الخطوات بتشكيل لجنة لقيام المؤتمر ، ومن خلاله يناقش قضايا الرياضة ، وتكون هم للجميع ، ومن خلال المؤتمر نقدم حاجة مختلفة ، واصفا ذلك بالتحرك نحو المستقبل ، والفكر بعد نوع من الاستثمار .

 

دعم بلا حدود

 

قدم والي جنوب كردفان المكلف دعما ومساهمة آنية لفريق الهلال كادقلي تمثلت في مبلغ مليون جنيه للاعبين والمعسكر ، ووعد بحل مشاكل الديون تدريجيا ، واضاف نزلل معاكم المعاناة ولا نريد أن نثقلكم بالديون . كما تكفل الوالي بحافز الفوز لكل مباراة بمبلغ “250” ألف جنيه ، ووعد بتقديم قطعة أرض بمدن الولاية لكل لاعب في حال عودة الفريق للممتاز . والتزم بمخاطبة الجهات التي تختارها اللجنة لتقديم الدعم للفريق لمواجهة الصرف في المرحلة القادمة . ومن جانبه وعد العمدة شريف الشيخ بتقديم مبلغ “50” الف جنيه عن كل فوز في المباريات بكوستي.

 

بص “اسود الجبال”

 

ووعد الوالي بارجاع البص السفري الخاص بالفريق إلى لجنة التسيير ، مع تعيين محاسب ثابت مع البص يعمل ويراقب العائد ، واضاف لا نريد بصا يحقق الربح ، إنما يخدم ويستطيع أن يوفر احتياجات الصيانة ويوفر الترحيل للفريق، واصفا وجود البص مع إدارة الفريق بالمهم ، مطالبا بكتابة طلب لإعادة البص للفريق ، مع وضع حكومة الولاية في الصورة عن عمل البص.

 

رسائل ورسائل

 

وطالب الوالي لجنة التسيير بتوحيد الإدارة لتعمل بتناسق وتعاون لخدمة الفريق ، واسعاد انسان الولاية ، كما طالب اللاعبين بتحمل المسؤلية الصعبة ، وزاد “نحن معاكم نمشي قدامكم ، ونريد الهلال الجبل رقم “100” ” ، وأردف “حافظوا على الرقم” ، وثمن مجهودات اللاعبين بقوله “تنجح للناس ، وتفشل لنفسك” ، وتابع ” جيتكم نيابة عن اهلكم في الولاية الذين يقفون خلفكم وينتظرون العودة للممتاز” ، وأردف “ارموا قدام ورا مؤمن .”

 

انجازات لجنة التسيير

 

ووصف نائب رئيس لجنة التسيير، مارتن حسن جمعة ، الوالي بقائد سفينة الفريق ، والرئيس الفخري، واستعرض للوالي ما قامت به اللجنة في الفترة السابقة فيما يتعلق بفريق كرة القدم ، حيث كشف تسجيل 19 لاعبا ، ومواجهة الصرف من تسجيلات وتوفير السكن ، والاعاشة ، والمعسكر ، كاشفا عن توفير مبلغ “7” مليون بإنهاء العقودات بالتراضي مع بعض اللاعبين ، ودفع مبلغ “10” مليار من نفقته الخاصة ، لافتا أن علاقات اللجنة اوقفت قرارا كان وشيكا بمنع الفريق من التسجيلات لجهة تعدد شكاوي اللاعبين ضد الفريق بالاتحاد العام لكرة القدم ، لافتا لوجود الفراغ الاداري حينها . وتابع مارتن الآن الفريق في معسكر مقفول بالمهندسين ، وسوف نتوجه الى كوستي الخميس المقبل لاداء المباريات ابتدأ من السبت .

 

الاحتياجات بمعسكر بكوستي

 

بالزيارة التي قامت بها لجنة التسيير الى مدينة كوستي امس من نائب رئيس لجنة التسيير برفقة مصعب عبد الوهاب ، ومحجوب حامد ، استطاعت ان توفر سكن بايجار فندق اليوم بمبلغ “60” الف جنيه ، الى جانب الاعاشة والترحيل ، وتم الترتيب مع ابناء جنوب كردفان بولاية النيل الابيض الذين تكفلوا بإقامة البعثة الادارية ، وتقديم الدعم والمساندة للفريق.

 

جاهزية وقتالية

 

مدرب الفريق عبد العال جمعة ، وصف زيارة الوالي لمعسكر الفريق بالمهندسين بالمهمة وجاءت في وقتها ولها ما بعدها ، كاشفا أن الفريق بمعسكر منذ أكثر من “20” يوما ، مؤكدا أن العمل من أجل بلوغ الغايات ، ولفت أن الوجوه جديدة بالفريق لكنها جاهزة ، واضاف الفريق بدأ من الخرطوم لظروف ، والانطلاق من القاعدة يعطي الإحساس ، مؤكدا القتال من أجل المنطقة . ومن جانبه قال ممثل اللاعبين الكابتن الطيب:” اللاعبين جاهزين وما عندهم مشكلة”.

 

جهود حكومة الولاية تجاه فريق كرة القدم بالهلال كادقلي لا ينكرها إلا مكابر ، ومساعي لجنة التسيير وجهودها للعودة للممتاز شاخصة للعيان ، والتنسيق والتعاون بين الحكومة واللجنة ووقفت الجمهور ، مقرون بقتال اللاعبين بالميدان سوف يحقق امنيات شعب يعشق كرة القدم ، وفريقه حد الجنون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى