أخر الأخبار

*بدون مشاركة السودان.. القمة الافريقية تجتمع وهذه أبرز الأجندة*

 

 

وكالات: ريناس نيوز

 

انطلقت قبل قليل، أعمال القمة السنوية للاتحاد الإفريقي بجدول أعمال مثقل بالمواضيع سيتناول الانقلابات التي تشهدها القارة منذ عام وجائحة كوفيد إضافة الى ملف أثار الجدل تمثل في منح إسرائيل صفة مراقب في الاتحاد.

وتجتمع القمة في المقر الرئيسي للمنظمة في أديس أبابا عاصمة إثيوبيا التي يشهد شمالها منذ 15 شهرا نزاعا أودى بالآلاف ودفع بحسب الأمم المتحدة مئات آلاف الأشخاص إلى شفير المجاعة. كما تشهد القارة عددا من الانقلابات، آخرها في بوركينا فاسو قبل أقل من أسبوعين. وندد الاتحاد الإفريقي مساء الثلاثاء بمحاولة إطاحة السلطة في غينيا بيساو.

وكان مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الإفريقي قد علق منذ يونيو عضوية أربع دول هي بوركينا فاسو ومالي وغينيا والسودان بسبب تغيير حكوماتها بطريقة مخالفة للدستور.

واجتمع القادة الأفارقة صباح اليوم السبت وبانتظارهم جدول أعمال مثقل بالمواضيع سيتناول الانقلابات التي تشهدها القارة منذ عام وجائحة كوفيد إضافة الى ملف أثار الجدل تمثل في منح إسرائيل صفة مراقب في الاتحاد. وتجتمع القمة في المقر الرئيسي للمنظمة في أديس أبابا عاصمة إثيوبيا التي يشهد شمالها منذ 15 شهرا نزاعا أودى بالآلاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى