شمال كردفان .. توقيع مذكرة شراكة ذكية لتدوير النفايات

الأبيض-/ ريناس نيوز : معتصم حسن

وقعت ولاية شمال كردفان مذكرة تفاهم ذكية بغرض جمع وتدوير النفايات وتصنيعها،وتضم مذكرة الشراكة هيئة نظافة الولاية ومحليات
(شيكان،وأم روابة،بارا،والرهد) من جهة ومنظمة أيكوسودان من الجهة أخرى.هذا ووقع عن منظمة (إيكو) المدير العام للمنظمة صهيب حامد محمد وعن هيئة النظافة بالولاية عمادالدين عبدالله والمحليات المدراء التنفيذيون.

إلي ذلك أكدت م. هناء عبدالرحمن أن المشروع بدأ خطوة التصميم لأربعة محليات مشيرة أن عملية تدوير النفايات تحتاج لشراكات مع الجهات ذات الصلة والمهتمة بالنظافة وإصحاح البيئة بالولاية،وإستعرضت م. هناء المشروع موضحه الأهدافه والمراحل بداية بالتوعية وعمليات التجميع والفرز والتصنيف مرورا بالتدوير مبينة أن عملية التدوير لها قيمة مضافة للنفايات،فضلا عن توفير فرص العمل لشراىح المرأة والشباب.وأشارت إلي أنهم قاموا بعكس المشروع للشركاء قبل التوقيع على المشروع.

من ناحيته قدم عضو المبادرة الزين كندوا بنود المذكرة للحضور وأهميتها ودورها في التخلص من النفايات التي تسهم بشكل فاعل وجاد في ترقية المجتمع والنظافة وإصحاح البيئة بالولاية.

هذا وبمباني وزارة المالية شهد والي شمال كردفان خالد مصطفي توقيع مذكرة التفاهم بين الأطراف مؤكدا إسناد المشروع موجها إدارات التخطيط التنموي والتربوي والصحة والرعاية الاجتماعية والبنوك والقطاع الخاص والجهات ذات الصلة والشركاء بالعمل لإنجاح المشروع لأهميته،وأشار الوالي للدور المهم للتوعية بأهداف المبادرة مجدد دعمه لهذه الخطوة المهمة للولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى