أخر الأخبار

لهذا السبب.. التحالف بقيادة السعودية يعلن وقفا لاطلاق النار في اليمن

 

وكالات: ريناس نيوز

قرر التحالف بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن وقف عملياته العسكرية في هذا البلد بدءا من صباح اليوم الأربعاء وطيلة شهر رمضان، الذي يبدأ مطلع أبريل، وذلك بهدف “إنجاح المشاورات” اليمنية – اليمنية، و”خلق بيئة إيجابية.. لصناعة السلام”، حسبما أعلن المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي، موضحا أن القرار جاء استجابة لدعوة مجلس التعاون الخليجي، وأكد أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف ستلتزم بوقف إطلاق النار”.
وأعلن التحالف الذي تقوده الرياض ضد الحوثيين في اليمن في بيانه، أنه سيوقف عملياته العسكرية في هذا البلد اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء وطوال شهر رمضان، وذلك عشية انطلاق مشاورات للقوى اليمنية في الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي.
ويأتي قرار التحالف وقف عملياته العسكرية بعد أيام من إعلان الحوثيين هدنة لمدة ثلاثة أيام، في خطوات تعزز من جهود التهدئة في النزاع الذي دخل الأحد عامه الثامن.
وضمن هذا السياق، نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي إعلانه “وقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني اعتبارا من الساعة السادسة من صباح اليوم الأربعاء، وذلك “تزامنا مع انطلاق المشاورات اليمنية – اليمنية، وبهدف تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات وخلق بيئة إيجابية خلال شهر رمضان المبارك لصناعة السلام في اليمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى