أخر الأخبار

*الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق مواكب دعت لها لجان المقاومة*

 

 

الخرطوم: ريناس نيوز

 

 

أطلقت الشرطة، اليوم الاثنين، قنابل الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق آلاف المحتجين في الخرطوم، ضد الانقلاب العسكري الذي نفذه قائد الجيش عبد الفتاح البرهان منذ أكثر من ثلاثة أشهر، حسب ما أفاد صحافيو وكالة فرانس برس.

وأطلقت الشرطة، قنابل الغاز المسيل للدموع والمياه الملونة لتفريق المتظاهرين على بعد حوالي 500 متر من القصر الجمهوري وسط العاصمة.

وخرج الآلاف من السودانيون المناهضين للانقلاب العسكري في وسط العاصمة ومدنها المجاورة بحري وأم درمان للمطالبة بالحكم المدني َومحاكمة المسؤولين من قتل المتظاهرين.

وهتف المتظاهرون “العسكر إلى الثكنات والجنجويد ينحل” في إشارة إلى قوات الدعم السريع التي انبثقت عن ميليشيات الجنجويد التي اتهمتها منظمات حقوق الإنسان بارتكاب جرائم حرب عام 2003 في إقليم دارفور. وامتدت الاحتجاجات إلى خارج العاصمة، حيث تجمع نحو حوالي 3 آلاف متظاهر وحمل بعضهم الاعلام السودانية وصور للشهداء وبدأوا يهتفون لا لا لحكم العسكر”.

وفي مدينة بورتسودان، تجمع الالاف في محطة المواصلات الرئيسية بوسط المدينة وهم يحملون أعلام ويهتفون ضد حكم العسكر”.

وتأتي احتجاجات اليوم بعد أيام من تظاهر آلاف من أنصار الجيش أمام مقر بعثة الأمم المتحدة في الخرطوم وامتطى بعضهم الجمال، وهاجموا ما وصفوه بـ”التدخلات الأجنبية” وهتفوا معبرين عن دعمهم للجيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى