السودان يمنح الضوء الأخضر لشركة قطرية بهدف توفير الدواء بالبلاد

 الخرطوم: ريناس نيوز

عرضت شركة دواء قطرية شهيرة، مساعدتها في توفير الأدوية بالسودان. واستقبل وزير الصحة، عمر النجيب اليوم الخميس، وفد شركة (سدرا شادو) الدوائية القطرية ومجموعة خبراء من شركة ( جي بي اوني) التركية.
وبحث اللقاء، أوجه التعاون بين الوزارة والشركة في توفير الدواء في الوقت الحالي والمساهمة في تنفيذ سياسة التصنيع الدوائي المحلي في المستقبل القريب.
وقال ممثل شركة سدرا شادو، النصيري محمد الطاهر، إنه حضر للسودان وبمعيته رئيس مجلس إدارة المنظمة ومديرها العام ورئيس تطوير الأعمال، ومجموعة خبراء من شركة (جي بي اوني) التركية المصنعة للأدوية، لبحث إنشاء فرع للشركة بالخرطوم لتسهيل المعاملات مع الجهات الرسمية بشكل مباشر، وأوضح أن الغرض الرسمي من الزيارة إنشاء وتأهيل جميع الإستراتيجات الصحية الموضوعة من قبل وزارة الصحة في السابق والحاضر خاصة التي تتعلق بالدواء وصيانة وتأهيل جميع المراكز الصحية والمستشفيات بالبلاد.
ونوه إلى نتيجة للفجوة الدوائية الراهنة تتجه الشركة مع الوزارة لتوفير الدواء عبر الإستيراد كحل إسعافي أني وتوفيره في فترة ما بين (4 إلى 5) أسابيع من اليوم مع مراعاة الجودة الكلية للدواء وقلة التكلفة للمواطنين، وأردف بعد سد الفجوة توطين الصناعة الدوائية داخل السودان.
ولفت إلى أهمية إعادة تأهيل النظام الصحي في السودان ووضع خطط مدروسة بجانب معالجة النقص الدوائي عن طريق التصنيع المحلي شاكراً الجهات ذات الصلة بإعطاهم الضوء الأخضر للبدء في الترتيبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى