والي سنار يستقبل وفداً اتحادياً من الثروة الحيوانية

سنجة – ريناس نيوز : محمد عبدالسلام

التقى الاستاذ الماحي محمد سليمان والي ولاية سنار بمكتبه بأمانة حكومة ولاية سنار امس مدير هيئة بحوث الثروة الحيوانية الدكتور مجدي بدوي يرافقه الدكتور سعدابي مدير محطة أبحاث ام بنين الأسبق ،و الدكتور علي آدم حسين مدير ادارة الثروة الحيوانية بالولاية وعدد من المختصين في مجالات الإنتاج الحيواني.

تناول اللقاء مناقشة تأهيل محطة أبحاث ام بنين وتسليم التصور النهائي لتأهيل المحطة، وتدريب المنتجين والخريجين في الصناعات التحويلية والإستفادة من مخلفات الذبيح “مدابغ الجلود وقيام المسالخ الحديثة” .

واكد الدكتور مجدي بدوي مدير ادارة الثروة الحيوانية ان الزيارة تهدف الى اعادة تشغيل محطة الأبحاث بالتعاون مع حكومة الولاية وإدارة الثروة الحيوانية ومنظمة الفاو ، والعمل من اجل إدخال التكنولوجيا الحديثة في مجالات الانتاج الحيواني وتحسين السلالات والاستفادة من المخلفات الزراعية في صناعة الاعلاف.

كذلك تناول اللقاء ضرورة تخصيص مساحات زراعية للجمعيات التعاونية الإنتاجية في محليات الولاية السبعة ،وفي هذا الاطار أشار دكتور سعدابي الى ضرورة قيام ورشة عمل بين الثروة الحيوانية ومحطة أبحاث ام بنين كخطوة جادة لدعم وتشجيع المشاريع والجمعيات الإنتاجية للشباب.

وأضاف الدكتور علي آدم حسين مدير الثروة الحيوانية بالولاية أن تأهيل المحطة يعتبر إنعاش للاقتصاد بالولاية وتوفير فرص العمل للشباب والخريجين.
وما يجدر ذكره ان حكومة ولاية سنار تسعى بشكل حثيث من أجل دعم القطاع الانتاج بالولاية بكافة مستوياته خصوصاً ان الولاية من المناطق الإنتاجية المهمة بالبلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى