وزارة الصحة تستنجد بالقيادات الدينية للحث على تناول لقاح كوفيد-19

الخرطوم : ريناس نيوز

دعت وزارة الصحة الإتحادية القيادات الدينية إلى نشر التوعية الصحية وسط المواطنين، والدعوة لتلقي لقاحات فيروس كورونا للسيطرة على الوباء ّ

وثمنت الوزارة دور القيادات الدينية زيادة الطلب على الخدمات الصحية بالتركيز على لقاح كوفيد_19.
ونادت مدير إدارة تعزيز الصحة سارة الملك – خلال الورشة التدريبية التي اقامتها ادارة تعزيز الصحة للقيادات الدينية بالقاعة الكبرى بوزارة الصحة اليوم – القيادات الدينية لحث المواطنين على تناول لقاح كوفيد_19، وأكدت على أهمية دور القيادات الدينية في رفع الوعي الصحي والوقف مع الوزارة في صد الشائعات ونشر المعلومات الصحيحة من مصادرها ودعت الملك لتفعيل نظام المعلومات بين قيادات الدينية لتعزيز الشراكات مع كل المجتمع. مؤكدة أن هناك دور كبير مبذول من وزارة الصحة الإتحادية في التصدي للأمراض، لافتة الى سعي الوزارة لمشاركة كل قطاعات المجتمع في زيادة الطلب على لقاح كورونا.

وفي الأثناء دعت مدير الإتصال الصحي بإدارة تعزيز الصحة تودد عبدالله الخضر، لدحض الشائعات، وناشدت القيادات الدينية لرفع الوعي وسط المواطنين لأهمية تلقي لقاح كوفيد_19، مشيدة بدورهم في وقف الشائعات والتصدي لها. وشددت على أهمية التزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية والتبليغ الفوري على حالات الاشتباه.
وأهابت ممثل منظمة اليونيسف اسلام عبد الرحمن بخطورة موجات مرض الكورونا، وأكدت على أن التطعيم هو السلاح الأكثر فاعلية لمحاربة المرض كونه يشكل مناعة طبيعية. وأشارت لأهمية دور القيادات الدينية في انجاح حملة التطعيم ضد فيروس كورونا حتى نحقق المناعة الجماعية في السودان.

ولفت حافظ حسين قسم التواصل والتنمية بمنظمة اليونيسف إلى أهمية وصول الرسالة للمواطنين في بقاع السودان وأن تكون القيادات الدينية هي القدوة لكل الناس باخذ اللقاح، شاكرا كل الطوائف الدينية للوقوف مع وزارة الصحة الإتحادية.
وخرجت الورشة بعدة توصيات اهمها تاكيد القيادات الدينية بعقد شراكة حقيقة وفاعلة من أجل تحقيق أهداف الورشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى