أخر الأخبار

*تعرف على تفاصيل اجتماع لجنة الطوارئ الصحية*

 

 

الخرطوم: ريناس نيوز

 

اطلع اجتماع للجنة الطوارئ الصحية، اليوم الثلاثاء، برئاسة عضو مجلس الييادة، رئيس اللجنة، عبد الباقي الزبير، على موقف التكليفات والقرارات السابقة، كما تم استعراض التقارير الوبائية وحملة التطعيم.

وأوصت اللجنة بضرورة تفعيل إعلام المخاطر، ومواجهة الإعلام المضاد، وتبني سياسة التحفيز مع المتعاملين مع مراكز خدمات الجمهور، بإعطاء الأولوية للمطعمين ولابسي الكمامات ومعالجة كل المعوقات والمشاكل، وفي مقدمتها المشاكل المالية واللوجستية والنقل والتخزين والحفظ.

ودعت اللجنة العليا للطوارئ الصحية، إلى تكريم الأجسام الخارجية كالقطاع الخاص الذي ظل يساهم بطريقة فعّالة في مكافحة جائحة كورونا.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة والأعلام، الناطق الرسمي باسم اللجنة ، نصر الدين خالد، في تصريح صحفي، أن الاجتماع اطلع على التقرير الفني عن الوضع الراهن لجائحة كورونا والحميات النصفية، في شكل أرقام ونسب مئوية تمثلت في ارتفاع عدد المصابين لاسيما في ولاية الخرطوم.

وأضاف نصر الدين، أن التقرير الفني أشاد بالمستوى الرفيع لأداء حملة التطعيم والمشاركة الفعّالة للأجهزة المعنية خاصة الإعلام والشؤون الدينية.

وأشار وكيل وزارة الثقافة والإعلام، إلى أن الاجتماع تلقى تنويراً من معمل إستاك القومي، حول نتائج الفحوصات الخارجية بكل من كينيا وجنوب أفريقيا بشأن التحري عن المتحور اوميكرون والتعاون في مجال التدريب وتبادل المعلومات والتوسع في مجال الفحص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى